المؤتمر الصحفى لهيئات التأمين الصحى الشامل
المؤتمر الصحفى لهيئات التأمين الصحى الشامل


السبكى: مبادرة جديدة للرعاية الصحية الآمنة بأعلى جودة

«الصحة العالمية»: مصر نجحت فى خفض معدل وفيات الأمهات

أحمد سعد

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 07:19 م

أكد الدكتور أشرف إسماعيل رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، ان ما تشهده المنظومة الصحية فى مصر منذ ٧ سنوات خير دليل على وضع صحة المواطن على رأس الأولويات ونجح النظام الصحى فى مواجهة وباء كورونا حيث تم اطلاق ٢٠ مبادرة للشعب المصرى واعظم المبادرات تطبيق التأمين الصحى الشامل على جميع المصريين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى لهيئات التأمين الصحى الشامل الثلاث ( الاعتماد والرقابة الصحية، الرعاية الصحية، التامين الصحى الشامل) بمناسبة اليوم العالمى لسلامة المرضى.

واشار إلى النجاح الذى حققته هيئة الاعتماد والرقابة بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية وكافة القطاعات الحكومية وغير الحكومية والخاصة، فى تسجيل 170 منشأة صحية حتى اليوم فى 12 محافظة والعمل جار على أكثر من 500 منشأة متوقع أن يتم تسجيلها واعتمادها قبل 30 يونيو 2022..

وأشادت د. نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر بالدور الذى تقوم به الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية وبما قامت به مصر من تحديد واضح للتغطية الصحية الشاملة كهدف أولى لإصلاح القطاع الصحى مما يعكس الإيمان الراسخ بأهمية الجودة والسلامة كسبيل أساسى للوصول إلى «الصحة للجميع».

واوضحت القصير أن منظمة الصحة العالمية تشيد بالجهود المبذولة فى مصر من أجل توفير لقاحات آمنة وفعالة وناجحة لكوفيد-19 خاصة فى هذه الظروف الاستثنائية التى أوضحت المنافسة غير العادلة بين الشعوب من أجل الحصول عليه.

وأضافت أن مصر نجحت فى خفض معدل وفيات الأمهات (من 45.9% فى عام 2016 إلى 42.8 %فى عام 2019 لكل 100،000 ولادة) وأشار الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية إلى تقديم  6.5 مليون خدمة صحية للمواطنين تحت مظلة المنظومة الجديدة، وذلك بداخل كافة المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بالمحافظات الثلاث (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية).

وأطلق السبكى خلال كلمته، مبادرة للرعاية الصحية الآمنة داخل منشآت هيئة الرعاية الصحية، وذلك بالتعاون بين هيئات منظومة التأمين الصحى الشامل الثلاث، وبرعاية منظمة الصحة العالمية، من شأنها تقليل أخطاء وأخطار معوقات الرعاية الصحية الآمنة، ومعايير السلامة والصحة المهنية وتقديم الدواء الآمن ، مؤكدًا أن العام القادم فى مثل هذا اليوم الخاص بسلامة المرضى سنجنى ثمار هذه المبادرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة