صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


استقرار أسعار الزي المدرسي.. وانتعاش السوق مع عودة الدراسة

عرفان رتيمة

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 07:46 م

 

شهدت أسعار الزي المدرسي استقرارًا ملحوظًا، مقارنة بالأسعار خلال الموسم الماضي، نتيجة تراكم المخزون لدى التجار منذ العام الماضي في ظل أحجام أولياء الأمور عن الشراء إذ اعتمد الطلاب على التعليم من المنازل.

وقال خالد سليمان، نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الزي المدرسي لم يطرأ عليها أي زيادة، موضحًا أن معظم منتجات الزي المدرسي تم إنتاجها العام المنصرم ولم يتم تصريفه في ظل أزمة كورونا واعتماد الطلاب على التعليم من المنازل.

وأضاف سليمان أن سعر طقم مدرسة ابتدائي بلغ 275 جنيه هذا العام، إذ يباع البنطلون بسعر 150 جنيها و القميص بسعر125 جنيها، بخلاف "الجاكت" الذي يصل سعره إلى 300 جنيه.

يشار إلى أن معظم مصانع الملابس لم تنتج الزي المدرسي هذا العام، نتيجة تراكم المخزون لديها، والتخوف من تكرار سيناريو العام الماضي الخاص بمنح الطلاب إجازة و إجراء امتحانات شهرية لتقييم الطلاب في ظل الموجة الرابعة لكورونا.

قال محمد عبد السلام في 25 أغسطس الماضي، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن أغلب مصانع الملابس تخشى بدء تصنيع الزي المدرسي، خوفا من صعوبة تصريف المنتجات إذا وضع نظام يتيح للطلاب التعلم من منازلهم كالعام السابق بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأشار عبد السلام، إلى أن مصر تصدر الزي المدرسي كل عام لدول الخليج كالسعودية والكويت والإمارات، بنحو 3 مليارات جنيه، ولكنها لم تتلق أي طلبية من أي دولة حتى الآن.

وعن حركة السوق، قال نائب رئيس شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، أن مبيعات الزي المدرسي شهدت انتعاشًا ملحوظًا هذا العام، مع قرب عودة الدراسة، و استعداد الأسر المصرية للعام الجديد بشراء مستلزمات المدارس.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المدارس بضرورة التزام الطلاب بالزى المدرسى الموحد، مع عدم إجبارهم على شرائه من أماكن بعينها.

وأكدت الوزارة، أن الدراسة سوف تنطلق في المدارس الرسمية العربى والحكومية يوم 9 أكتوبر المقبل وفق ما هو محدد في الخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد، مشددة على أنه لا توجد نية لتأجيلها حتى يوم 17 أكتوبر المقبل وما يتردد بشأن تأجيلها غير صحيح.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم خريطة العام الدراسى الجديد، حيث تنطلق الدراسة 9 أكتوبر المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الخريطة الزمنية للعام الدراسى المقبل 2021/2022، حيث تبدأ الدراسة فى العام الدراسي الجديد، يوم السبت الموافق 9 أكتوبر 2021، وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

 

إقرأ أيضاً

 

خبيرة بأسواق المال: تباين في أداء البورصات العربية خلال الأسبوع المنتهي

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة