الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان
الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان


وزير الإسكان : فوز هيئة المجتمعات العمرانية بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021

مصطفى أحمد

السبت، 18 سبتمبر 2021 - 11:09 م

أعرب الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان ، على فوز هيئة المجتمعات العمرانية بجائزة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية 2021، عن سعادته بالحصول على الجائزة قائلاً : هذه ليست جائزة فقط لوزارة الإسكان والتنمية العمرانية بل للحكومة كلها تعكس تطوير الاداء والاستجابة للمعايير الدولية في العمل العام ".

موضحاً أن الدولة منذ عام 2013 تسعى لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بأهدافها المختلفة والوزارة في هذا الصدد تعمل على تحقيق تلك الخطة وإنفاذ الهدف رقم 21 من خطة مصر للتنمية المستدامة 2030 ".

 وكشف وزير الإسكان في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" إن الترشيح يتم من خلال حزمة من المشروعات والأهداف التي تحققها هذه المشروعات"، مشيرًا إلى أن الجائزة بعنوان جائزة التميز والعمران والتنمية المستدامة. وان عدد المتقدمين للحصول عليها كان 150 مؤسسة من أكثر من 170 دولة حول العالم قائلاً : " ماينفعش الجهة ترشح نفسها للفوز بالجائزة لكن وزارة التنمية المحلية قامت بالترشيح بإعتبارها شريك لهيئة المجتمعات العمرانية في إدارة العمران في مصر".

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة القاهرة: تطعيم 3 آلاف طالب يوميا بلقاح كورونا

أردف «الجزار»: البعد الأهم في العناصر الحاكمة للحصول على الجائزة هو تحسين جودة الحياة والاستدامة الاجتماعية، عبر توفير السكن الملائم لجميع شرائح المجتمع ملائم مكانيًا كمسكن ومحيط عمراني ملائم، والجزء الآخر هو أن يكون في مقدرة المواطن المصري في الحصول على السكن، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية لها دور في تطوير المناطق العشوائية والمساهمة في تطوير نسبة كبيرة من المناطق مثل سور مجرى العيون وماسبيرو وروضة السيدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة