محكمة النقض
محكمة النقض


تأييد الإعدام على 4 متهمين قتلوا سائق «توك توك» بشبرا الخيمة

إسلام دياب

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 11:03 ص

 

أصدرت محكمة النقض، المنعقدة بدار القضاء العالي بالقاهرة، حكمها بتأييد حكم الإعدام  ضد 4 أشخاص لقتلهم سائقا وسرقة التوك توك منه بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، والتخلص من جثته حيا داخل أحد المصارف.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل الكنانى، رئيس المحكمة وعضوية المستشارين عصمت عبد المعوض وعلاء الدين كمال، ومجدى تركى، ومحمد خليفة.

كشفت تحقيقات النيابة العامة تلقى مدير أمن القليوبية، إخطارا من مدير البحث الجنائي بالعثور على جثة سائق توك توك، يبلغ من العمر 18 عاما جثة هامدة داخل الزراعات، وتبين من تحريات البحث الجنائي بمديرية أمن القليوبية، قيام 4 أشخاص باستدراج سائق توك توك من شبرا الخيمة، لتوصيلهم  إلى مكان ما وفي الطريق قاموا جميعا بالتعدى عليه بالضرب بالمطاوي والأسلحة البيضاء وتوثيقه بالحبال، معتقدين أنه  فارق الحياة، وسرقوا التوك توك، وبعدها سمع أحدهم المجنى عليه ينازع فقام بإزهاق روحه ولاذوا بالفرار.

تم القبض على المتهمين وعقب تقنين الإجراءات تم إحالتهم من قبل النيابة العامة إلى محكمة الجنايات بالقليوبية، التي قضت  بإجماع الأراء بمعاقبتهم بالإعدام شنقا، وتم الطعن على الحكم، وأصدرت محكمة النقض حكمها المتقدم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة