رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال
رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال


«قطاع الأعمال»: تدشين خطة لتطوير قطاع الغزل والنسيج بالصعيد

نرمين سليمان

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 11:57 ص

كشفت رشا عمر مساعد وزير قطاع الأعمال، عن تدشين خطة لتبني تطوير قطاع الغزل والنسيج بدءًا من القطن والمجالح والغزل والنسيج والصباغة فى محافظات الصعيد.

وأكدت "عمر" ، أن الوزارة تسعي جاهدة الي دعم التنمية في محافظات الصعيد، وذلك ضمن خطة يتابعها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابعت "عمر" خلال كلمتها بمؤتمر "الصعيد أرض الفرص ومستقبل التنمية في مصر"، أن الوزارة تناولت في الآونة الآخيرة عدة قرارات خاصة بتطوير الشركات المختلفة في الدولة والتي تعمل في عدة مجالات منها السياحة والتجارة وغيرها.

وأضافت مساعد وزير قطاع الأعمال أن هناك عدة قطاعات مشاركة في إحداث التنمية المستدامة بمحافظات الصعيد، بمختلف المجالات تعتمد في التطوير علي الموارد البشرية.

وأشارت "عمر" إلي أن خطة تنمية الصعيد انطلقت من عام 2018 من خلال مشروع كيما أسوان بتكلفة استثمارية تعدت 11 مليار جنيه، لتكون بذلك أحدث نقلة تكنولوجية لتطوير الطاقة الكهربائية لصعيد مصر

وأكدت مساعد وزير قطاع الأعمال أن تجربة منطومة الأقطان في محافظات الصعيد تم تعميمها في مختلف المحافظات، والهدف من ذلك هو حماية القطن المصري والمزراع وحلج القطن بطريقة متخصصة بالتعاون مع كافة الجهات من وزارتي الصناعة والزراعة.

وتابعت "عمر" أنه تم تطوير كافة المنشآت السياحية ونمتلك العديد من الفنادق ونسعي للحفاظ علي الفنادق من أجل أن تصبح وجهة مشرفة للسياحة في الصعيد.

وأشارت "عمر" أن التنمية المستدامة تنمية قادرة علي استكمال المسيرة لفترات طويلة الآجل، مضيفة أن تنمية الموارد البشرية قادرة علي مواكبة التكنولوجيا وإدارة المنشآت لتوفير فرص عمل مباشر وغير مباشرة لأبناء الصعيد.

اقرأ أيضا | حقوق الإنسان تواصل جولتها التفتيشية بـ«الداخلية» لتفقد أقسام الشرطة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة