تفجير ذخائر من سفينة غارقة - صورة من الفيديو
تفجير ذخائر من سفينة غارقة - صورة من الفيديو


تفجير ذخائر من سفينة غارقة تعود إلى الحرب العالمية الثانية بروسيا | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 01:19 م

 

عرضت قناة «روسيا اليوم» الفضائية، لقطات مصورة لمقطع فيديو من تقرير حول تفجير ذخائر من سفينة غارقة تعود إلى الحرب العالمية الثانية .

أعلنت وزارة الطوارئ الروسية عن إتلاف ذخائر انتشلت من قاع البحر الأسود في شبه جزيرة القرم وذلك في إطار إزالة الألغام من سفينة «جان جوريس» الغارقة خلال الحرب العالمية الثانية.

 

البحر الأسود.. هو بحر داخلي يقع بين الجزء الجنوبي الشرقي لأوروبا وآسيا الصغرى يتصل بالبحر المتوسط عن طريق مضيق البوسفور وبحر مرمرة ويتصل ببحر آزوف عن طريق مضيق كيرتش.

تبلغ مساحة البحر الأسود 436,400 كم² (باستثناء بحر آزوف)، أقصى عمق يساوي 2,212 م، وحجم يساوي 547,000 كم³.

المدن الهامة على طول الساحل تشمل باتومي، بورغاس، كونستانتا، جيرسون، هوبا، إسطنبول، كيرتش، مانغالايا، نافوداري، نوفوروسيسك، أوديسا، أوردو، بوتي، ريزا، سينوب، سامسون، سيفاستوبول، سوتشي، سوزوبول، سوخومي، طرابزون، فارنا، يالطا وزونغولداق.

البحر الأسود لديه توازن ماء إيجابي؛ بما معناه أن صافي تدفق المياه يساوي 300 كم³ سنويًا من خلال مضيق البوسفور والدردنيل في بحر أيجه.

مياه البحر المتوسط تتدفق إلى البحر الأسود كجزء من تبادل هيدرولوجي مزدوج. تدفق البحر الأسود أكثر برودة وأقل ملوحة، ويطفو على مياه البحر المتوسط الأشد حرارة وملوحة - نتيجة للاختلافات في كثافة الناجمة عن الاختلافات في الملوحة - مما أدى إلى طبقة تحت سطحية من الماء فيها نقص من الأوكسجين.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة