ونستون تشرشل
ونستون تشرشل


ونستون تشرشل يرفض بورتريه بسبب عدم إظهار جمال ساقيه

صافي المعايرجي

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 03:53 م

 

السير ونستون ليونارد سبنسر تشرشل الشهير بـ"ونستون تشرشل" من مواليد لندن 30 في نوفمبر 1874، كان رئيس الوزراء في المملكة المتحدة من عام 1940 وحتى عام 1945.

وكان دائما ما ينتشر قصص مثيرة حول ساق رئيس وزراء بريطانيا السير ونستون تشرشل وفي عام 1955 كانت قصة تشرشل حديث لندن، حسب ما تم نشره في مجلة "آخر ساعة" بتاريخ 14 سبتمبر من نفس العام.

 رغم أن القصة ليست جديدة ولكن الذي أثارها مرة آخر هو إعادة تشرشل اللوحة الزيتية التي رسمها له الرسام الكبير "برنارد هالستون" لأنه ساقه في الرسمه لم تعجبه وطلب منه أن يعيد رسم ساقيه من جديد.

اقرأ أيضا| جمال عبد الناصر ينقل «السر الهندي» إلى مصر.. فما القصة؟

وقصة السير ونستون تشرشل المثيرة التي يعرفها الإنجليز في الحرب العالمية الثانية كانت هناك سيدة تعمل في أحد صالونات التجميل وتتردد على بيت تشرشل رئيس وزراء بريطانيا في ذلك الوقت مرة كل أسبوع لتعنى بأظافر يدى ليدى تشرشل وتطليها بالمانيكير.

وكان تشرشل يرقب وصول هذه المرأة وينتظر هذا اليوم كل أسبوع بفارغ الصبر وكان بمجرد وصول مندوبة صالون التجميل إلى بيته في شارع داوننج ستريت.

يسرع تشرشل إلى غرفة زوجته ويتبادل التحية مع المندوبة ويخلع الشبشب من قدميه ويلقي به في الهواء ويتقدم حافيا من السيدة ويقول لها: انظرى إلى هاتين القدمين جيدا ما رأيك فيهما ؟ ألا تعتقدين أنهما جميلتان ؟

وتضحك مندوبة صالون التجميل ولا ترد على سؤال رئيس الوزراء فلم تكن هذه هي المرة الأولى التي يسألها فيها عن رأيها في قدميه.

فكانت تعلم مندوبة صالون التجميل أن السير ونستون تشرشل فخور بقدميه الجميلتين الصغيرتين، كما أكد الذين شاهدوا رئيس وزراء بريطانيا حافيا أن قدميه جميلتان حقا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة