التضامن الاجتماعى بالغربية يجمع مسن بأسرته في لبنان بعد معاناة سنوات في الشارع بطنطا 
التضامن الاجتماعى بالغربية يجمع مسن بأسرته في لبنان بعد معاناة سنوات في الشارع بطنطا 


بعد معاناة سنوات بالشارع.. «تضامن الغربية» تجمع شمل مسن بأسرته في لبنان

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 06:24 م

كتب: عصام عمارة 

تابعت أماني النادري وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بالغربية، لم شمل أسرة مسن كان يقيم في الشارع بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، بعدما ضاقت به السبل ومعاناته من عدة أمراض وعدم وجود مورد رزق له. 

وكان المواطن أحمد عبد الرازق، ٦٤ عاما، نزيلاً بدار المسنين والعجزة بطنطا، التابعة للتضامن الاجتماعي، وذلك مراعاة لظروفه من قبل لجنة التدخل السريع بتضامن الغربية برئاسة الدكتور خالد أبوالمجد منذ فبراير ٢٠٢٠، لعدم وجود عائل له بعد أن تم العثور عليه يقيم في الشارع بميدان محطة السكة الحديد بمدينة طنطا.

وأكد الدكتور خالد أبوالمجد رئيس فريق التدخل السريع بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، أن فريق التدخل السريع بمشاركة رضا شاهين عضو فريق الدخل السريع قد تلقى شكوى من أهالي مدينة طنطا العام الماضي، بعثورهم على مسن يقيم في الشارع بمنطقة محطة السكة الحديد ويعاني من عدة أمراض.

وتم الانتقال إليه وتبين أنه مصري وأصيب بعدة أمراض ولا يوجد مصدر رزق له، وتم على الفور نقله إلى مؤسسة المسنين والعجزة تحت إشراف إيمان بسيوني لاستضافته والعناية به.

وتبين أن المسن قد أمضى حياته بلبنان، وأنه متزوج وله أولاد هناك، وقامت مديرة المؤسسة وفريق العمل معها بالاتصال بزوجته منذ ذلك التاريخ حتى تم التوصل إليهم وقرروا استقدامه لجمع شمل الأسرة َبدولة لبنان.

وكان الرجل متزوج من لبنانية، ويعول 5 أولاد، وقد تم عمل الإجراءات اللازمة لذلك من فحوصات وتحاليل ومسحة كورونا، وذلك بالمجهودات الشخصية عن طريق المؤسسة لإتمام سفره إلى أولاده وأسرته بالخارج.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية يتفقد الطرق السريعة والأنفاق بكفر الزيات وطنطا والسنطة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة