صورة ارشيفية /العملات المشفرة
صورة ارشيفية /العملات المشفرة


العملات المشفرة بين الدعم السويسري وإحراق السلفادور لها

سمر شوكت

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 06:34 م

على الرغم من إطلاق أول بورصة عالمية مرخصة للعملات المشفرة (أس أي إكس)، تحت إشراف وموافقة هيئة السوق السويسرية، في إشارة تأكيد على دور سويسرا في الحفاظ على أموال العالم.

وتشهد العملات المشفرة وخاصة عملة البيتكوين حالة من الإعجاب الشديد، منذ إطلاقها خاصة في السلفادور ولكنها واجهت مؤخرا غضبا عارما من المواطنين في السلفادور بعد أن شهد أول أسبوع لاعتمادها كعملة رسمية في البلاد عدة سقطات لم يستطع المواطنون تجاوزها، حيث تعطلت ماكينات صرف العملة لمدة أسبوع متواصل بخلاف سقوط السيستم ما دفع المواطنين بعد صبر لمدة أسبوع للقيام بإحراق ماكينات صرف العملة والتي تعد الأغلى في العالم.

وانخفض إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة بنحو 280 مليار دولار، خلال 24 ساعة من تلك الواقعة وفق بي بي سي.

ويقول موقع "إس دي إكس" على الإنترنت: "لقد وضعنا البنية التحتية للسوق الرقمية المشفرة الأولى في العالم، بأعلى المعايير السويسرية للرقابة والتنظيم، والاحتمالات، للتجارة والتبادل والتخزين في مكان واحد".

 اقرأ أيضا| ملياردير يتوقع انهيارات جديدة للبيتكوين في الأيام القادمة

وأوضح توماس زيب رئيس البورصات العالمي وعضو المجلس التنفيذي في "إس آي إكس"، لأحد المواقع العالمية، أن عملية التحول الرقمي للأسواق في العالم تسير على قدم وساق، وبينما لا يزال الشكل النهائي للسوق يتطور فإن "إس آي إكس" ستعمل على تشكيل الأسواق للمستقبل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة