عقوبة ضرب الزوجات
عقوبة ضرب الزوجات


بعد المطالبة بتغليظ عقوبة ضرب الزوجة..عالم أزهري يجب العودة الى الحلول الشرعية

محمد البنهاوي

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 08:26 م

تحدث  الدكتور إبراهيم رضا ، أحد علماء الازهر الشريف ، عن طلب عضو مجلس النواب بتغليظ عقوبة ضرب الزوجات ،

موضحاً ، أن القرآن الكريم قرر منذ الأزل حين قال الله تعالى عن العلاقة الزوجية " ولا تنسوا الفضل بينكم" مشيراً الى أنه اليوم لدينا إشكالية ثقافية وفكرية وعلينا البحث عن حل بديل وهو كيف نربي وكيف نعد الجيل الجديد؟ ، مشيراً إلى أن بعض المشاريع بالقوانين نشعر منها بالمراهقة الفكرية .

وأضاف" رضا" خلال مداخلة تليفزيونية ، أن المرأة المصرية أو الأم المصرية من المحال أن تأخد أبو اولادها وتعمل على سجنه من خلال رفع القضايا بينهم ، مشيراً الى أن هناك بدائل أخرى ، حيث أن الله عز وجل أباح للزوجة التي لديها خلل عقلي الذهاب إلى القاضي لطلب الطلاق ، مشيراً إلى أننا مجتمع نعاني من العنف للأبناء والأزواج .

وتابع :" نحن بحاجة الى علماء وإلى دعوة للمثقفين المصريين وعلماء الدين لطرح فكر تربوي جديد ، خاصة وأن هناك مهازل فى كم القضايا في محكمة الاسرة نتيجة العنف الأسري ونحتاج إلى إعادة ترتيب الأوراق من جديد لأن هناك خلل في المعايير .


وأشار" رضا" إلى أنه لابد من الرجوع والعودة الى الحلول الشرعية ، حيث نُعد حكماً من أهله وحكماً من أهلها إن يريد اصلاحاً يوفق الله بينهما بحيث ، نبحث عن الكفاءة فى الزواج خاصة وأنه لا يمكن زواج ذات الحسب والنسب والعلم والثقافة لرجل جاهل لمجرد أنه غني .

إقرأ أيضاً .. نهاد أبو القمصان: ضرب الزوجة ليس في ثقافتنا وتصرف ورثناه عن الاستعمار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة