الدكتورة ميرفت صابرين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة ميرفت صابرين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى


بعد توجيهات الرئيس.. تشكيل لجنة مد الحماية الاجتماعية لأعضاء النقابات الفنية‎‎

أمنية فرحات

الأحد، 19 سبتمبر 2021 - 09:16 م

أكدت الدكتورة ميرفت صابرين مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للتأمينات والحماية، أنه قد تم إجراء  تعديل تشريعي على قوانين النقابات الفنية لزيادة مواردها المالية وزيادة المخصص المالي لدعم صناديق المعاشات النقابية ، كما تم العمل على دراسة لمعرفة مدى تحقق الاستدامة المالية لصناديق المعاشات الخاصة بالنقابات الفنية ، ودخولهم منظومة التأمينات الاجتماعية ، والتأمين عليهم كصاحب عمل وفق قانون التأمينات الاجتماعية .

وأضافت أنه قد تم تشكيل  لجنة تشكلت من قبل رئاسة  الوزراء ، برئاسة وزيرة التضامن وتضم القوى العاملة ووزارة الثقافة والتأمينات الاجتماعية ، والصحة ، للعمل على مد الحماية الاجتماعية لأعضاء النقابات الفنية وبحث تحسين قيم معاشاتهم، وتوفير الرعاية الصحية لهم .

وقالت أنه تم التنسيق مع التأمينات وممثلي النقابات للتوعية بالتأمين الاجتماعي ، مشيرة إلى أن التأمينات نظمت أكثر من فاعلية فى النقابات للتوعية بالتأمينات الاجتماعية .

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع هيئة التأمين الصحي  العام والشامل، وتم موافقة هيئة التأمين الصحي ، بقاعدة بيانات أعضاء النقابات الفنية تمهيدا للدراسة وإصدار قرار من وزيرة الصحة  بالموافقة ، لافتة إلى أنه تم مخاطبة وزيرة الصحة  التى أكدت أنه لا مانع من التأمين الصحى ، قائلة :" نحن فى انتظار قرار وزيرة الصحة  بالموافقة " .

وأوضحت مستشار وزيرة التضامن ، أنه تم الموافقة على التعديلات التشريعية من مجلس الوزراء ، وفى انتظار موافقة مجلس النواب ، لإدخال مشروعات القوانين للمناقشة . 

وأشارت صابرين ، أن عدد الفنانين المسجلين على قواعد بيانات النقابات الفنية الأربعة يصل نحو ٣٦ ألف فنان .

اقرأ أيضا: «مكافحة الإدمان»: مشاركة 160 متعافٍ فى بطولة لكرة القدم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة