العالم الأزهرى إبراهيم رضا
العالم الأزهرى إبراهيم رضا


علماء الأزهر: لا يجوز التبرع للأندية الرياضية

أحمد عبد الناصر

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 10:46 ص

أثارت دعوة رئيس نادى الزمالك حسين لبيب السوشيال ميديا حيث قال فى دعوته إنه لو تبرع مليون مصري بمبلغ 100 جنيه سنجمع 100 مليون جنيه نحل به أزمة نادى الزمالك حيث يحتاج النادى تقريبا لمبلغ 85 مليون جنيه لكى يتجاوز أزمته المالية 

وقد اثارت تلك الدعوى رواد السوشيال ميديا .

 وقال ابراهيم رضا احد علماء  الازهر الشريف ردا  على تلك الدعوى " أن النشاط الكروى أمر محمود لا يتعارض مع التدين المستنير، لكن التبرع من اموال الزكاة للاندية الرياضية لا يجوز لانه ليس من الثمانية التى حددها القرآن الكريم" 

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "٩٠ دقيقة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة "المحور"، مساء الأحد: "لا يجوز التبرع بأموال الزكاة للنادي.. فلوس الزكاة أضعها في مستشفى أو ابني بها مصنع يوفر فرص عمل أفضل من بناء مسجد".

وتابع: "هذا الأمر طبقًا لفقه الواقع الذي يجعلنا لزامًا علينا التكافل والتراحم كما أوصانا سيدنا النبى محمد صلى الله عليه وسلم، ومد يد الخير إلى المستشفيات والملاجئ وإطعام الفقراء".

وأكد أنّ تجديد الخطاب الديني يقضى بإعلاء المصالح العليا على المصالح الخاصة، لافتًا إلى أنه يجب على الأندية الرياضية توفير موارد دخل لها غير الزكاة والتبرعات.

وكان حسين لبيب رئيس اللجنة التي تدير نادي الزمالك، قد أطلق دعوة للتبرع بالأموال لدعم النادي الأبيض الذي يعاني من أزمات مالية كبيرة في الوقت الحالي.

اقرأأيضا||140 ألف مواطن غادروا القاهرة خلال أسبوع واحد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة