صورة من الحملة
صورة من الحملة


تحصين 4117 رأس أغنام ضد مرض الطاعون بالشرقية 

سناء عنان

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 11:48 ص

انطلقت  الحملة القومية  لتحصين الأغنام ضد مرض الطاعون، بمحافظة الشرقية، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بقرى ومدن  المحافظة وذلك في إطار إهتمام الدولة بالثروة الحيوانية وتوفير اوجة الرعاية البيطرية لها لوقايتها  من الأمراض. 

وصرح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة، أنه تم تكثيف النشاط الإرشادي من خلال السيارات الإرشادية التي جابت القرى للإذاعة والإعلان عن الحملة وعقد الندوات واللقاءات الإرشادية المباشرة مع مربي الأغنام للإعلان عن الحملة والتعريف بخطورة المرض و أهمية التحصين ضده.

اقرأ أيضا| إزالة ١٣٨ حالة تعدي على الأراضي الزراعية بالشرقية

وأوضح أنه تم إعداد فرق من الأطباء والإداريين وتزويدها بالآلات والأدوات وتم  تحصين  4117 رأس أغنام بمقر الوحدات البيطرية ومن منزل لمنزل.

 وفي سياق متصل، أكد المحافظ الدكتور ممدوح غراب على ضرورة الإهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، مشدداً على ضرورة تكثيف حملات تحصين الماشية ومرور اللجان الطبية البيطرية الوقائية على أصحاب المزارع والمربين بمختلف قرى ومراكز المحافظة للوقاية من مرض طاعون المجترات الصغيرة للحفاظ على الثروة الحيوانية وصحة وسلامة المواطنين .
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة