محافظ السويس يفتتح مصنع لإنتاج الأسمدة الزراعية
محافظ السويس يفتتح مصنع لإنتاج الأسمدة الزراعية


محافظ السويس يفتتح مصنع لإنتاج الأسمدة الزراعية

حسام صالح

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 03:08 م

افتتح اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، مصنع "إيجاردون" للصناعات الكيماوية، بمنطقة عتاقة الصناعية بجهاز تنمية شمال خليج السويس على مساحة 5550 متر.

 

وأوضح محمد عبدالقادر المدير التنفيذي للشركة المالكة للمصنع، أن الشركة تضم تحالف بين مجموعة من المصانع والشركات الزراعية المنتشرة في العالم العربي ويعتبر ركيزة لالتقاء المصالح المشتركة التي تخدم المجال الزراعي في مصر وفتح آفاق التصدير لدول أفريقيا وغيرها.

 

وأشار المدير التنفيذي للشركة، إلى أن المصنع يضم 5 خطوط إنتاج هم لإنتاج للأسمدة الأزوتية وإنتاج المعاجين الكيميائية وإنتاج سلفيت وخط إنتاج الاسمدة السائلة وخط العناصر النادرة.

 

وقال اللواء صقر، إن المحافظة حريصة على دعم كافة المستثمرين من خلال تدعيهم وتوفير كافة الإمكانيات من أجل استثمار قوى يسد احتياجات السوق المحلى من هذا المنتج ويزيد من الدخل القومي.

 

وأضاف محافظ السويس - خلال كلمته - أن مصر رائدة في مجال الاسمدة والكيماويات، معربا عن أمنياته بنجاح المصنع وتضاعف خطوط الإنتاج.

 

حضر الافتتاح الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ والعميد إيهاب حسن السكرتير العام المساعد والمستشار محمد عبد الوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمهندسة اسماء مخلوف رئيس جهاز شمال خليج السويس وحسن توفيق العضو المنتدب للشركة وحاتم جاد الرب مدير القوى العاملة بالسويس.

 

اقرأ ايضا| محافظ بورسعيد يفتتح ساحة مصر بمدخل قناة السويس


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة