صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أزمة حادة في أعداد الرجال.. نساء مالطا يصرخن 

حاتم نعام

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 03:30 م

في خمسينيات القرن الماضي، وجهت الصحف في جزيرة مالطا صرخات نسائية متتالية والسبب هو «معاناة الجزيرة من أزمة حادة في أعداد الرجال».

 

فهناك عدد كبير من فتيات الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط جميلات لا يجدن شبانا يتزوجونهن، وهن يفكرن طويلا في حل لهذه المشكلة التي تتفاقم في كل يوم بصورة أزعجتهن بعد أن أخذ رجال الجزيرة يهاجرن بكثرة إلى أستراليا وكندا وأمريكا الجنوبية.

 

بدا واضحًا أن الحكومة المالطية هي التي خلقت هذه الأزمة فقد راعتها الزيادة المستمرة في عدد سكان الجزيرة وتعطلهم عن العمل وسهلت للرجال الهجرة وشجعتهم عليها فذهبوا وخلفوا ورائهم جيشا من النساء والفتيات بدون رجال.

 

اقرأ أيضًا| سر هروب إيمان الطوخي من أحمد مظهر 

 

وبحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 23 يناير 1955 فإن ماري شيكوتي وهي فتاة من «زريقة» لأحد المراسلين: إننا نحن النساء نود الهجرة أيضا مع الرجال وفي استطاعتنا أيضا أن نجد أعمالا في المجر ولو أننا ذهبنا معهم لما كانت هذه المشكلة.

 

ولكن المسئولين في الحكومة يقولون إن فرصة الحصول على عمل أمام الفتاة المهاجرة ليست سهلة وهي لا تستطيع أن تكافح في بلد غريب وتتحمل فيه ما يتحمله الرجال دون أن تتعرض لأخطار، كما أن فرصة زواجها في بلاد أجنبية ليست مضمونة.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة