الدكتور محمد السيد احمد عميد كلية الزراعة بجامعة طنطا
الدكتور محمد السيد احمد عميد كلية الزراعة بجامعة طنطا


عميد زراعة طنطا: تقرير التنمية البشرية يضمن حقوق الأجيال القادمة

محرم الجهيني

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 04:41 م

أكد الدكتور محمد السيد، عميد كلية الزراعة بجامعة طنطا، أهمية إصدار تقرير التنمية البشرية 2021، وذلك بعد توقفه لمدة 10سنوات كاملة، لافتاً إلى أن التقرير يسجل ما حدث فى العشر سنوات الأخيرة.

أقرأ أيضًا| أستاذ بجامعه الزقازيق: نستورد 8 مليار بذرة بحوالي 1.8 مليار دولار سنوياً

وذكر أن التقرير يرصد أهم التحديات التى واجهتها الدولة المصرية فى تلك الفترة واستعراض الخطوط المستقبلية لمصر حتى عام 2030.

وأشار عميد زراعة طنطا إلى أن التقرير يعد اهم تقرير دولى تفصيلى يصدر عن الاقتصاد المصرى والاهم فيه ان مصر لأول مرة دخلت فى منطقة الدول المرتفعة فى مجال التنمية البشرية بعد ان كانت من الدول المتوسطة.

وأضاف الدكتور محمد السيد أنه جاء بالتقرير أن استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) قد راعت البعد البيئى للتنمية المستدامة من خلال الحفاظ على الاصول الطبيعية فى مصر وضمان حقوق الاجيال القادمة فى التنمية وضمان توفير فرص عمل والقضاء على الفقر وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأكد عميد زراعة طنطا أن هذا التقرير شهادة دولية بنجاح مصر وقدرتها على التغلب على التحديات والصعوبات المختلفة التى واجهتها لتحقيق التنمية الشاملة فى كل مجالات ومحاور التنمية فى مختلف نواحى الحياة، حيث حققت الدولة المصرية خلال فترة وجيزة خفض معدلات البطالة وكذلك تنفيذ عدة مبادرات للحماية الاجتماعية بالتوازى مع عمليات الاصلاح الاقتصادي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة