الدكتور محمد إسماعيل سليم
الدكتور محمد إسماعيل سليم


غدًا بدء التقديم لمعهد القمة للتمريض التابع للكهرباء.. اعرف التفاصيل والشروط

محمد محمود

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 05:54 م

أعلنت شركة الخدمات الطبية التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عن افتتاح معهد فني للتمريض بنظام الخمس سنوات وأطلقت عليه اسم معهد "القمة للتمريض".

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد إسماعيل سليم رئيس مجلس إدارة الشركة، في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن المعهد سيبدأ غدًا استقبال أول دفعة من الدارسين الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأشار "إسماعيل"، إلى أن المعهد للفتيات المقيمين بالقاهرة الكبرى فقط ويشترط أن تكون المتقدمة حاصلة على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في نفس عام التقديم، ولا تكون المتقدمة متزوجة ولا يسمح بالنقل إلى محافظة أخرى.

اقرا ايضا :أول كلية للتمريض تعقد الاختبارات إلكترونيا.. إعلان نتائج «تمريض حلوان»

وأكد رئيس الشركة ان القبول يكون لأعلى المجاميع المتقدمه ويتم تحديد الحد الادنى بعد الانتهاء من اعمال التنسيق.

وأشار إلى أن المصروفات الدراسية تكون 8 آلاف جنيه في العام الدراسي، بالإضافة إلى 1000 جنيه رسوم سحب ملف التقديم، وتشمل الاختبارات والكشف الطبي في حالة النجاح في الاختبارات.

وأوضح أن المدرسة لن تقتصر على أبناء العاملين بقطاع الكهرباء فقط، بل ستكون متاحة أمام الجميع، مشيرا إلى أن الهدف من إنشاء هذا المعهد هو تخريج كوادر تمريض على أعلى المستويات من الكفاءة والخبرة كي يستفيد منها قطاع الكهرباء والقطاعات الصحية الأخرى.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم استحداث تخصصات جديدة، منها ما يتعلق بمكافحة العدوى والجودة ومهارات الاتصال ولغة الحوار، لافتا إلى أنه سيتم تدريس «الإتيكيت» ولغة الجسد بالمدرسة حتى يتم تخريج كوادر جديدة مختلفة ومتميزة.

وأوضح أنه تم اختيار أحد المقار التابعة لشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء بمنطقة السواح كمقر للمعهد، حيث من المرتقب أن تستقبل 100 متقدمة تقريبًا خلال العام الحالي، مضيفا أن خطة الشركة في المستقبل القريب تتضمن إنشاء معهد آخر للذكور بمنطقة وادي حوف بحلوان سيقوم بتدريس تكنولوجيا صيانة الأجهزة الطبية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة