السفير محمد حجازي
السفير محمد حجازي


دبلوماسي: مصر حققت أهداف التنمية المستدامة رغم تفشي كورونا

حسين دسوقي

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 07:03 م

قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قضايا التنمية الاقتصادية هي البند الأول على أجندة اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في شقها رفيع المستوى، الذي تشارك فيه القيادات السياسية وممثلي الدول في حوار حول بنود أجندة الدورة الـ76 للجمعية العامة.

وأضاف "حجازي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا عصمت ببرنامج «اليوم» المذاع عبر فضائية «دي إم سي» مساء اليوم، أن بنود التنمية الاقتصادية والتنمية المستدامة كانت محور كلمة الرئيس السيسي، حيث إنه يحرص دومًا على الحديث أمام دورات الجمعية العامة كافة.

وأكد أن الدورة الـ76 للجمعية العامة، تنعقد في توقيت شديد الأهمية يمر به العالم بجائحة كورونا، لافتا إلى أن الرئيس السيسي استعرض كيف واجهت مصر جائحة كورونا، وتحقق أهداف التنمية المستدامة وتحقق إعادة هيكلة اقتصادية شاملة وبنية تحتية ساهمت في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، على النحو الذي ارتضاه المجتمع الدولي وأشادت به المؤسسات الدولية، لما حققته مصر من إنجازات رغم تفشي جائحة كورونا.

وأشار إلى أن كلمة الرئيس، شملت الحديث عن حياة كريمة وما حدث فيها من إنجاز، والنهوض بحالة المصري في الريف، وكأنها ثورة اجتماعية للمواطن في الريف.

اقرأ أيضا| مساعد وزير الخارجية الأسبق: تونس قدّمت رؤية جديدة لحل قضية سد النهضة

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة