مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية فى مدينة بدر مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية فى مدينة بدر

«بدر» تنتظر سكانها الجدد

الأخبار الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 07:06 م

وضعت الدولة خطة متكاملة لتنفيذ الخطوة الجريئة التى اتخذتها بتنفيذ عاصمة جديدة للبلاد أو ما تعرف بـ«الجمهورية الثانية»، فمن أجل تحقيق الهدف هذا كانت هناك العديد من الخطوات والترتيبات والتجهيزات المكثفة التى تم وضعها لكى يتم الانتقال للعاصمة الإدارية.

 وكانت إحدى هذه الخطوات كيفية انتقال موظفى الوزارات إلى هناك لذا تقرر توفير العديد من الخيارات أمام العاملين بالجهات الحكومية لاختيار المناسب لهم للعيش فى العاصمة الجديدة؛ فكان أولها وحدات جديدة تم الانتهاء من تنفيذها وتشطيبها وفرشها فى مدينة بدر القريبة من العاصمة الإدارية على طريق القاهرة / السويس أو اختيار وحدات جديدة أخرى تم تنفيذها فى الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية..

وبالفعل تم البدء فى مشروع سكن العاملين بالعاصمة الإدارية فى مدينة بدر فى منتصف يونيو من عام 2019 ،حيث يتكون المشروع من 376 عمارة تضم 9024 وحدة سكنية بقيمة استثمارية 3.2 مليار جنيه وتم الانتهاء منه فى يونيو الماضى ومن المقرر أن يتم البدء فى تسليم الوحدات لأصحابها خلال أيام عقب انتهاء أعمال تخصيصها للراغبين فى السكن بمدينة بدر .

وأشار المهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر، إلى أن المشروع يضم العديد من المبانى الخدمية اللازمة لسكان المشروع مثل مدرسة تحمل اسم «30 يونيو» للتعليم الأساسى وتضم 42 فصلاً بسعة حوالى 1680 طالباً، بجانب سوق تجارى على مساحة 1100 متر، بخلاف 17 وحدة إدارية بالدور الأول، وأخيرًا مبنى حضانة على 2000 متر مكون من 5 فصول..

وكشف رئيس مدينة بدر، عن أنه تم إطلاق العمل فى المرحلة الثانية من مشروع سكن العاملين فى العاصمة الإدارية بواقع 196 عمارة بإجمالى 4704 وحدات سكنية، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال بها 25% وبقيمة استثمارية 1.6 مليار جنيه.
 

 


 

الاخبار المرتبطة


 

تعرف على الفوائد الصحية لزيت الشمر تعرف على الفوائد الصحية لزيت الشمر الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 12:16 ص

الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة