اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض


اللواء جمال عوض: إدراج الفنانين ضمن منظومة التأمينات بناءً على تكليفات الرئيس

حسني ميلاد

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 07:41 م

 

أكد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أنه تم إدراج الفنانين ضمن منظومة التأمينات بناء على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوفير الحماية الاجتماعية ومظلة التأمين الاجتماعي على جميع الفئات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الأخبار» أن الفنانين كانوا محرومين من مظلة التأمينات وبعد مسيرة من العطاء والتأثير في وجدان الشعب المصري وبعد تقدم العمر تجدهم بدون معاش، موضحاً أنه تم اتخاذ عدد من الخطوات فى هذا الشأن بمعاونة ودعم د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بعد عقد عدة اجتماعات مع رؤساء ٤ نقابات هي المهن الموسيقية والفنية والسينمائية والتشكيليين.

وكشف أنه من ضمن التيسيرات سداد الاشتراكات في أي مكان بالجمهورية، وعلى رقم حساب فى البنك وإمكانية التحويل وتمت الاستعانة بشركات التحويل النقدى مثل أمان وفوري وخدمات وغيرها، وفتح الملف في أي مكتب تأميني على أن يُسدد الاشتراك بقيمة ٢١% من الدخل الذى يختاره، ويتقاضى صاحب الملف معاشاً لا يقل عن ٦٥% من الدخل في حالة العجز أو الوفاة وفي حالة بلوغ السن يأخذ معاشًا بقيمة تتناسب مع قيمه المعاش الإجمالي.

وقال إن الوزيرة عقدت اجتماعًا مع ممثلى نقابات التشكيليين والسينمائيين والتمثيليين والموسيقيين واتحاد الناشرين عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور ممثلين عن وزارة المالية، ووزارة القوى العاملة، وهيئة التأمين الصحى الشامل وهيئة الرقابة الإدارية، وعدد من ممثلي النقابات الفنية المختلفة واتحاد الناشرين، بحضور قيادات التأمينات وتم عرض موقف ضم أعضاء النقابات الفنية إلى منظومة التأمينات الاجتماعية المتكاملة بما يشمل نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات وفقا لأحكام القانون رقم 148 لسنة 2019 وما يستتبعه من التأمين ضد الشيخوخة والعجز والوفاة.

أضاف أنه تم الاتفاق على حصر وتسجيل الفنانين على مستوى الجمهورية لإنشاء قاعدة بيانات دقيقة لدى الهيئة، والتنسيق بين ممثلى النقابات الفنية ومسئولى الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى لتفعيل عملية الانضمام للمظلة التأمينية، كما تتضمن محاور العمل إقامة العديد من الورش والفعاليات لتوعية أعضاء النقابات بأهمية الاشتراك فى نظام التأمينات الاجتماعية والمعاشات بالإضافة لاتاحة عملية السداد الالكتروني للاشتراكات التأمينية بما يسهّل فى النهاية عملية اشتراك الفنانين في منظومة التأمين الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة