صورة من اللقاء
صورة من اللقاء


سامح شكري يلتقي أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 07:44 م

 

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط السفير ناصر كامل.

يأتي ذلك في إطار التقدير لدور الاتحاد في تعزيز التعاون عبر جانبي المتوسط.

من ناحية أخرى، التقى وزير الخارجية سامح شكري، مساء الاثنين، في مُستهل زيارته الحالية إلى نيويورك، محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وصرَّح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري جدَّد خلال اللقاء دعم مصر الكامل لكل ما يحقق مصلحة الشعب الليبي، وتثبيت الاستقرار في ليبيا وتحقيق التنمية في مختلف ربوعها، كما أكد حرص مصر على المُضى قُدمًا في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والبناء على الزخم الذي تشهده العلاقات بينهما، خاصةً على ضوء الزيارات المُتبادلة بين الجانبين، وما تم التوافق بشأنه على هامش أعمال اللجنة العُليا المصرية الليبية المُشتركة والتي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي في القاهرة.

كما شدَّد الوزير شكري على دعم مصر لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق تسوية شاملة للأوضاع في ليبيا وفق ما نصت عليه خارطة الطريق السياسية التي أقرها الليبيون وقرار مجلس الامن ٢٥٧٠ انتهاءً بعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المُحدد، مُشيًدا في هذا الصدد بجهد مجلس النواب الليبي في اعداد قانون الانتخابات باعتباره خطوة هامّة نحو استكمال خارطة الطريق.

كما أكدَّ شكري موقف مصر الراسخ تجاه الحفاظ على سيادة ليبيا وتماسك مؤسساتها الوطنية بمنأى عن أي تدخلات خارجية في الشأن الليبي.

وقد شهد الاجتماع توافقاً في الاراء حول كيفية العمل لدعم مستقبل ليبيا في المرحلة القادمة.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة