المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة
المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة


رسميًا.. مجلس الدولة يعتمد الحركة الداخلية للمحاكم الإدارية والتأديبية

حسام الدين: لقاء الرئيس بشباب القضاة عكس الحرص على دعم العدالة الناجزة

فاطمة مبروك

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 07:47 م

وافقت الجمعية العمومية للمحاكم الإدارية والتأديبية، برئاسة المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، وبحضور رئيس المحاكم الإدارية والتأديبية، على اعتماد الحركة القضائية للعام القضائى 2022/2021، وذلك خلال الجمعية العمومية للمحاكم الإدارية والتأديبية التى عقدت أمس.

وأشاد المستشار محمد حسام الدين رئيس مجلس الدولة بلقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بشباب القضاة، مشدداً على أن هذا اللقاء عكس حرص الرئيس على دعم شباب القضاة وحرصه على استقلال القضاء المصرى، مؤكداً أن اللقاء كان له أثر كبير فى تدريب شباب القضاة على أعمال الميكنة الإلكترونية للعمل القضائى..

كما أكد حرص القيادة السياسية على دعم منظومة العدالة الناجزة، وتطوير العمل بها ليواكب أحدث الأنظمة المعمول بها فى دول العالم المتقدمة، وشدد حسام الدين على أن تدريب شباب القضاء يأتى أيضاً فى القلب من اهتمام رئيس الجمهورية الشخصى ورعايته المباشرة، لتدريب الشباب المصرى كافة وتعزيز قدراته القيادية.. يأتى اعتماد الحركة بعد عقد عدد من الجمعيات العمومية على مدار اليومين الماضيين، والتى تم توزيع العمل القضائى الداخلى من خلالها، فتم تسكين أعضاء المحكمة الادارية العليا بجميع دوائرها بعد عقد الجمعية العمومية، تلا ذلك عقد الجمعية العمومية لمحكمة القضاء الإدارى وتم التوزيع والتسكين للأعضاء بجميع الدوائر والاختصاصات فى القاهرة والمحافظات.

تضمنت الحركة القضائية تشكيل واختصاصات ومواعيد انعقاد المحاكم الإدارية والتأديبية فى العام القضائى 2022/2021، وذلك بما يضمن المحافظة على معدلات الإنجاز العالية التى تم تحقيقها خلال العام القضائى الحالى، ويهييء المستشارين أعضاء المحاكم إنجاز المهام المنوطة بهم فى تحقيق العدل وإعلاء الحق، ويسهم فى سرعة الفصل فى الطعون المقامة أمام المحكمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة