روبوتات صغيرة لتصوير الأرض
روبوتات صغيرة لتصوير الأرض


روبوتات صغيرة لتصوير الأرض من «الستراتوسفير»

وائل نبيل

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 10:07 م

تقوم عدد من الشركات الناشئة، بالتركيز على استخدام الأقمار الصناعية لجمع البيانات، إلا أن الأمر لم يكن كذلك بالنسبة لشركة Near Space Labs ، وهي شركة عمرها أربع سنوات، تهدف بدلاً من ذلك إلى جمع المعلومات الجغرافية المكانية من طبقة الستراتوسفير، باستخدام روبوتات صغيرة مستقلة تعمل بالرياح متصلة بالونات الطقس.

ويتم تصنيع الأجهزة الروبوتية التي يتم توصيلها بالبالونات في ورشة الشركة في بروكلين، والتي يتم شحنها بعد ذلك إلى مواقع الإطلاق في جميع أنحاء البلاد، ويركز موقع Near Space ، الذي يقع مقره الرئيسي في بروكلين، وبرشلونة بإسبانيا ، بشكل أساسي على المناطق الحضرية حيث يحدث التغيير بسرعة كبيرة.

وقد أطلقت الشركة على منصتها اسم "Swifty" ، ويمكن لكل منها الوصول إلى ارتفاعات تتراوح بين 60.000 و 85.000 قدم والتقاط 400-1000 كيلومتر مربع من الصور لكل رحلة.

وبحسب موقع techcrunch، فقد تأسست الشركة في عام 2017 من قبل  Rema Matevosyan ريما ماتيفوسيان وآخرين، وهي عالمة الرياضيات التطبيقية بالتدريب وعملت سابقًا كمبرمجة، حصلت على درجة الماجستير في موسكو، وهناك بدأت في إجراء بحث في هندسة الأنظمة لأنظمة الطيران، كما قامت برحلات بالونات الطقس لاختبار أجهزة الطيران.

وقالت لـ TechCrunch في مقابلة حديثة: "لقد نقر أنه يمكننا طيران بالونات تجاريًا، وتقديم تجربة أفضل للعملاء من أي بديل آخر".

وبعد أربع سنوات من إطلاقها، أنهت الشركة جولة بقيمة 13 مليون دولار من السلسلة A بقيادة Crosslink Capital ، بمشاركة من Toyota Ventures ، والمستثمرين الحاليين Leadout ، وقد أعلنت شركة Near Space Labs أيضًا أن شريك Crosslink Phil  Boyer  قد انضم إلى مجلس إدارتها.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة