علمت ان امانة مجلس النواب قررت منح الاعضاء مبلغ ٣٠ مليون جنيه قرضا بدون فوائد حتي يتمكنوا من توفيق اوضاعهم بعد حصولهم علي العضوية!!
وبما ان عدد اعضاء مجلس النواب ٥٩٤ عضوا فسيحصل العضو علي ما يربو علي ٥٠ ألف جنيه علي ان يتم تخصيص المبلغ مما يصرف لهم من بدلات داخل المجلس.!!
ورغم ان هذا المبلغ ليس بالكبير نوعا الا انه سينفع ولا يشبع فيما هو تم بسببه.. فقد حاولت الاستفسار عن السبب وجاءني الرد: حتي يتمكن العضو من دفع قيمة شقة سكنية أو سيارة.. والاسئلة التي تطرح نفسها : هل عضو مجلس النواب الذي صرف علي دعايته اضعاف هذا المبلغ في حاجة اليه؟ وما البنك الذي وافق علي القرض بلا فوائد؟ والسؤال الذي يطرح نفسه من اولي بصرف هذا المبلغ الشباب الذي يبدأ حياته ام السادة الاعضاء؟
واسأل السادة الاعضاء الموقرين: علمت ايضا عن مطالبتكم باعفائكم من الضرائب وصرف المزيد من البدلات، وترك سياراتكم بالجراجات بلا مقابل فهل هذا حق؟!
وللحق اقول ان رد البعض لي ان ذلك النظام معمول به علي مدار كل الحكومات.. رد اخجلني انا لان ظروف بلدنا حاليا لا تسمح بالترفيه.
وسؤالي البريء الاخير للاعضاء.. هل قاتلتم للحصول علي عضوية مجلس النواب لتدافعوا عن المواطنين وتحصلوا علي حقوق اهل دوائركم، ام لاقتناص مكاسب شخصية لكم؟! انا مش مصدقة!!!