صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


حولي الريجيم المؤقت إلى نظام حياة من خلال 10 نصائح

دينا درويش

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 10:47 م

كثيراً ما نتبع أنظمة ريجيم جيدة ونخسر وزنا ولكن بعد إيقاف الريجيم بمدة قليلة نكتسب الوزن مرة أخرى لذلك يجب تحويل الريجيم إلى نظام حياة، وإليك بعض النصائح لتساعدك ومنها:

أولا: استخدمى ورقة كراسة خاصة لتدوين ما تأكلينه أو تشربينه كل يوم ودوني تاريخ اليوم والتوقيت وكمية الطعام أو الشراب التي تتناوليها.  

حي «الباطنية».. من «الدراما والمخدرات» إلى واجهة مصر السياحية |فيديو

ثانيا: التزمي بالنظام الغذائي المتبع فهذا ما يمكنك أن تفعليه حتى تحسني عاداتك الغذائية ،ثالثا: زني نفسك مرة كل أسبوع على نفس الميزان وقيسي مقاس الخصر ودوني كل منهما لأن متابعة القياس والوزن تقلل من خطر إصابتك بالسكري.  

رابعا: اجعلي لنفسك اهدافا محددة للوزن أو قياس الخصر على سبيل المثال تخسرين كيلوجراما ونصف أسبوعيا أو ستة كيلوجرامات شهريا.
 

خامسا: لا يوجد نظام غذائي لخسارة الوزن يمكن أن ينجح مع الجميع الأفضل أن تبدئي بما تحبينه وتقومي ببعض التغيرات الصغيرة وتلاحظي تأثير ذلك على الأهداف التي وضعتها لنفسك ،سادسا انظري إلى سجل الطعام الذي تناولتيه الأسبوع الماضي.

 

ثم سابعا: دوني كمية الدهون والسعرات الحرارية التي تناولتها بجانب كل نوع طعام ،ثامنا: حاولي القيام بتغييرات في النظام الذي اتبعته الأسبوع الماضي باستبدال بعض الأطعمة بأخرى أقل دهونا أو سعرات حرارية وحددي عدد السعرات الحرارية التي يجب ان تتناوليها يوميا بحيث تكون أقل من ١٥٠٠ سعر حراري ،تاسعا: لتتمكني من الاستمرار على هذا النظام الغذائي يجب أن تتدرجي ببطء في التغيير وتحركي في اتجاه أهدافك بصنع تغيرات بسيطة كل أسبوع في نظامك الغذائي.

 

وعاشرا: تابعي تقدمك وما تخسرينه من وزن مع طبيبك الخاص واسأليه عن حلول للمشاكل التي تواجهينها،ولا تتوقفي عن تناول كل الطعام الذي تحبينه فهذا ليس جيدا للتغيير طويل المدى وتناولي كمية صغيرة من الطعام الذي تحبينه حتى إذا كان يحتوي على دهون أو سعرات حرارية عالية أو تناوله على فترات متباعدة.

 

 وتجنبي تناول الكميات الكبيرة بقياس كميات الطعام التي تستخدمينها في منزلك فذلك سيعطيك فكرة عما تحتويه كميات الطعام في المطاعم،اخيرا خططي جيدا عند تناول الطعام خارج المنزل واطلبي أولا الطعام وكوني مصرة على ما تطلبينه فقد تؤثر عليك اختيارات الآخرين.
 

 وانتبهي للطعام أثناء تناوله ولا تتناوليه وأنت تشاهدين التليفزيون أو أثناء القراءة ،وجربي أطعمة مختلفة لا تكرري نوعاً واحدا دائما حتى لا تشعري بالملل، وحددي أسبوعا يكون هدفك فيه الحفاظ على وزنك فقط.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة