هنا جودة
هنا جودة


مدرب هنا جودة: اكتشفت موهبتها مبكرا وتنبأنا بمستقبلها الباهر

مصطفى أحمد

الإثنين، 20 سبتمبر 2021 - 11:06 م

علق كابتن عادل شومان مدير عام فريق السيدات لتنس الطاولة بالنادي الأهلي على تتويج اللاعبة الصاعدة هنا جودة بذهبية بطولة لشبونة الدولية لتنس الطاولة تحت 15 سنة، والتي تقام في العاصمة البرتغالية لشبونة خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى يوم 22 من الشهر الجارى. وجاء ذلك بعدما فازت على اللاعبة الروسية زلاتا تيريكوفا في النهائي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة 11-2 و 11-4 و 11-7. قائلاً :" موهبتها إكتشفتها من وهي صغيرة منذ أن كان عمرها أربع سنوات في مدرس تنس الطاولة للنادي الأهلي وأخبرت د. علاء مشرف حينها مدير الجهاز الفني أن هناك طفلة موهوبة عمرها أربع سنوات ولم يصدق وقتها.

تابع فى مداخلة عبر تطبيق زووم خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: " كنا وهى عندها أربع سنوات مقصرين الطاولة ليها وإكتشفنا موهبتها فى وقت مبكر ووجه الدكتور علاء مشرف بضرورة الاهتمام بها حتى وقتها اللاعب وبطل مصر في تنس الطاولة سيد لاشين إتفرج عليها وحضر لها هدية وقلها لو جبتي نقلاط معينة هديكي جائزة عشرة جنيهات وبالفعل أحرزتها ومنحها الجائزة ".

إستطرد قائلاً : " ضربة هنا موهوبة من صغرها وتعشق التمرين مقارنة باقرانها حتى لو موهوب ممكن يبقى كشول شوية لكن  هيا   تجمع الموهبة ونشاط التمرين ومخلصة جداص لدرجة أنها ممكن تكون في بطولة  عاوزة ترجع التدريب تاني يوم من غير راحة "

كانت هنا جودة قد حققت إنجازاً كبيراً بعد أن قفزت 653 مركزاً فى التصنيف الدولى هذا الشهر وارتقت إلى المركز 407 على العالم فى تصنيف الكبار.

ونالت هنا إشادات واسعة من جانب الإتحاد الدولي لتنس الطاولة على هذا المستوى الراقى الذى تقدمه وتطوره الكبير والمستمر الذى جعلها تصل إلى هذا المركز والتقدم كل هذه المراكز دفعة واحدة.

وكانت هنا قد صعدت أيضًا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لتنس الطاولة ITTF لفتيات تحت 19 عامًا ، مما جعلها في وضع قوي للتأهل لبطولة العالم للشباب ، المقرر عقدها في البرتغال في ديسمبر.

وجاء تقدم هنا جودة بعد أن حصدت المركز الثانى فى البطولة الأفريقية وكانت قد حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها فى نصف نهائي البطولة على دينا مشرف المصنف الأولى أفريقيا وافضل لاعبات مصر فى تنس الطاولة.

وحققت هنا جودة رقما تاريخيا، بعدما أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى المباراة النهائية من بطولة أفريقيا لتنس الطاولة للسيدات عن عمر 13 عاما.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة