النص الحلو النص الحلو

أفكار مبتكرة لتصميم ديكورات المنزل

أحمد الجمال الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 09:06 ص

كلنا يتمنى الحصول على تصميم ديكورى جميل ورائع، لكننا لا نعرف كيف نبدأ، هل نختار بعض التصاميم المميزة المتاحة على الإنترنت وننفذها فى بيوتنا؟ أم نذهب إلى معارض الأثاث لاختيار أفضل القطع؟

 

بالتأكيد هناك خيارات عديدة، وفى الوقت ذاته مُحيِّرة، لكن إياً كان قرارك، فإن كل هذه الخيارات، وفق مهندسة الديكور أمانى السيد، لا تجعل من بيوتنا الأجمل على الإطلاق، وتقول لـ«آخرساعة»: «علينا أولاً أن نحدّد الذوق العام والأفكار والميزانية المتوفرة لخلق مكان جميل وملائم لطريقة معيشتنا وأسلوبنا الخاص فى الحياة وتصبح قطع الديكور فى النهاية مثل الموسيقى المتناغمة».

تتابع: «مهندس التصميم الداخلى هو فنان لديه المقدرة على الربط بين ذوق العميل وميوله ورغباته فى اختيار الفرش والألوان والديكورات والتحف المناسبة لطريقة معيشته ثم دمجها بشكل جميل ومتناسق، حيث يرتب المهندس خطواته ويبدأ بدراسة الفراغات حسب المساحات الداخلية ومسارات الحركة، وقد يتطلب ذلك تعديل بعض الحوائط، ويقوم المهندس أيضاً بتوزيع قطع الأثاث فى الفراغات مع مراعاة أحجامها بما يلائم الفراغ للحصول على مسارات حركة مريحة، بخلاف توزيع الإضاءة جيداً.

وتوضح أماني ضرورة مراعاة الاستايل العام للمكان، سواء كان مودرن أم كلاسيكياً، مع الحرص على أن يتجانس الفرش مع التصميم والديكورات والتحف، من حيث الحجم والجودة واللون، لتبدو الإطلالة العامة مثل نغمة موسيقية واحدة.
 

 


 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

 

 


 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة