الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة


وزيرة الصحة تكشف إنجازات منظومة التأمين الصحي في المرحلة الأولى

رضا خليل- أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 10:55 ص

كشفت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن تسجيل 5 ملايين مواطن في منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظات المرحلة الأولى، مشيرة إلى  أن المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل شملت 52 مستشفى، واعتماد 90 منشأة صحية، خلال سنة ونصف السنة فقط.

اقرأ أيضا..ندوة تعريفية عن منظومة التأمين الصحي الشامل بالغرفة التجارية في أسوان

وأضافت زايد، خلال كلمتها بمؤتمر افتتاح عدد من المشروعات بشبه جزيرة سيناء، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أن المنظومة اعتمدت على تطوير البنية التحتية، وتقديم أكثر من 6 ملايين ونصف المليون خدمة صحية، و85 ألفا و500 عملية جراحية لم يسبق إجراؤها من قبل في محافظات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل.

وتابعت: "حدثنا منظومة التكاليف ، ونظم الإحالة ، ونظاما ماليا متكاملا أثمر عن وجود 11 ألف مواطن بالمنظومة".

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء، ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة