المشير محمد حسين طنطاوي
المشير محمد حسين طنطاوي


حماية المستهلك ينعى المشير طنطاوي

عبير حمدي

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 11:14 ص

 

نعى المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك ،واللواء شريف الرشيدى نائب رئيس الجهاز وكافة العاملين، المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع السابق ورئيس المجلس العسكري والذي وافته المنيه فجر اليوم الثلاثاء الموافق 21 من سبتمبر الجاري.

وقال حسام الدين لقد كان الفقيد من أخلص رجال مصر الذين ظلوا طيلة حياتهم يبذلون الغالى والنفيس من أجل الحفاظ على مقدرات الشعب المصرى وحماية الوطن.

رحم الله الفقيد وآلهم اسرته الصبر والسلوان.

يذكر أن المشير حسين طنطاوي تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967، وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري، ثم عمل في عام 1975 ملحقاً عسكرياً لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993.

 وتولى المشير حسين طنطاوي رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

وشغل المشير حسين طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس الراحل محمد حسني مبارك له بتولي مسئولية القيادة العامة للقوات المسلحة.

 من بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988، وأصبح قائداً عاماً للقوات المسلحة و وزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق، ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول.

  وفي 4 أكتوبر سنة 1993، أصدر مبارك قراراً جمهورياً بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع و الإنتاج الحربي.

 

 

أقرأ أيضا حكومة أون لاين.. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء فى المنازل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة