جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


الرقابة المالية بتونس: كورونا أكدت قدرة التأمين على التعامل مع الأزمات

نرمين سليمان

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 11:45 ص

قال حافظ الغربي رئيس الهيئة العامة للتأمين بتونس، إن أزمة فيروس كورونا أثرت على الملاءة المالية لشركات التأمين، لكن السيولة كانت في مآمن من هذا الفيروس في إشارة إلى وفرة السيولة اللازمة لسداد الالتزامات.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للتأمين بتونس، خلال كلمته بالجلسة المعنونة بدور الاستجابة الرقابية والتنظيمية في تعزيز أداء صناعة التأمين أن قوة التأمين كقطاع اقتصادي قادر علي ترويض مخاطر البشر والحجر.

واستعرض حافظ الغربي التجربة التونسية في التعامل مع أزمة كورونا وقدرته علي الصمود إمام هذه الجائحة.

ويري أن الازمة المالية العالمية و«كوفيد 19»، تجربتان أكدتا قدرة التأمين على التعامل مع الأزمات بصورتها المباشرة كسداد التعويضات وغيرها، أو شكلها غير المباشر من خلال الحفاظ علي شركتها.

وأكد رئيس الهيئة العامة للتأمين بتونس، على أن كورونا كان لها تأثير علي نشاط التأمين كونه ليس منعزلا عن قطاعات الاقتصاد المختلفة لكنه نجح في تجاوز الأزمة.

وعرض الغربي، للاجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للرقابة علي التأمين في تونس للتعامل مع آثار كوفيد «19» والتي تتشابه كثيرا مع الإجراءات التي اتخذتها الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وعلق عليه علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين قائلا "واضح أن الهيئات الرقابية في الوطن العربي كانت مجتمعة معا لأن إجراءاتها متشابهة إلى حد كبير".

أقرأ أيضا | الفلبين تسجل 16 ألفا و361 إصابة جديدة بكورونا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة