نقابة المهن التعليمية تنعي المشير طنطاوي
نقابة المهن التعليمية تنعي المشير طنطاوي


نقابة المهن التعليمية تنعي المشير طنطاوي

فاتن زكريا

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 12:25 م

تنعي النقابة العامة للمهن التعليمية ، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب ، المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.
وتؤكد نقابة المعلمين ، أن مصر فقد رجلا وطنيا مخلصا تولى شئون مصر في أصعب الظروف ، وتصدى بكل حكمة وحنكة للعديد من المخاطر إبان هذه الفترة.
وقال نقيب المعلمين ، أن المشير طنطاوي كان بطلا من أبطال حرب أكتوبر المجيدة ، وأحد رموز العسكرية الوطنية ،ومثالا يحتذى به في الشرف والأمانة وحب الوطن.
وتقدم خلف الزناتي بخالص التعازي لأسرة المشير طنطاوي والرئيس عبد الفتاح السيسي وأسرة العسكرية المصرية والشعب المصري ، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته

يذكر أن المشير حسين طنطاوي تولى رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

وشغل المشير حسين طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس الراحل محمد حسني مبارك له بتولي مسئولية القيادة العامة للقوات المسلحة.

 من بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988، وأصبح قائداً عاماً للقوات المسلحة و وزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق، ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول. وفي 4 أكتوبر سنة 1993، أصدر مبارك قراراً جمهورياً بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع و الإنتاج الحربي.

اقرأ أيضا : الطائفة الإنجيلية : المشير طنطاوي نموذجًا حيًّا للقيادة العسكرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة