المشير محمد حسين طنطاوى
المشير محمد حسين طنطاوى


رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ينعى المشير طنطاوي

أحمد عبد الناصر

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 01:58 م

نعى اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء.

 

والمشير طنطاوي رحل تاركا خلفه تاريخ وإرث يفخر به جموع المصريين يضاف إلى سجل إنجازات رجالها العظام صانعي الأمجاد، وسيذكر التاريخ أنه كان هناك قائد عظيم تحمل مسئولية البلاد في فترة عصيبة استطاع خلالها إدارتها بحكمة.


ومن بطولات المشير محمد حسين طنطاوي ، معركة المزرعة الصينية إحدى أهم المعارك فى التاريخ الحديث فى حروب المدرعات والتى كان لها تأثير كبير سواء من الناحية التكتيكية على أرض المعركة أو من الناحية النفسية في حرب أكتوبر، فلقد أوجدت هذه المعركة فكرا عسكريا جديدا يجرى تدريسه إلى الآن في جميع الكليات والمعاهد العسكرية العليا وكتب عنها أعظم المحللين العسكريين ومن بينهم محللون إسرائيليون.


وأسفرت هذه المعركة عن فكر جديد لقائد الكتيبة 16 من الفرقة 16 مشاة، وهو المقدم أركان حرب محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع المصرى الأسبق ورئيس المجلس العسكرى الأسبق، كما أبرزت معركة المزرعة الصينية مواقف بطولية لأفراد الكتيبة 16 مشاة، وهى الكتيبة التى أذهلت العدو وكان لها دور كبير في تحقيق النصر بهذه المعركة.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة