علاجات منزلية للتخلص من السحالي
علاجات منزلية للتخلص من السحالي


نصائح منزلية| 5 علاجات منزلية للتخلص من السحالي

شيرين الكردي

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 02:34 م

 

أنتم جميعًا خائفون من شيء أو غيره مثل الفئران والسحالي والعنكبوت والصراصير والابراص وغيرها الكثير ، ونحاول إبعادهم عن منزلنا والعيش في مكان آخر ، متمنين ألا تواجهه أبدًا أو تصادفه. 

تعتبر السحالي كابوسًا كبيرًا للكثير منكم ، وفي اللحظة التي تشغل فيها الضوء ، يمكنك رؤيتها وهي تزحف في الجدران وتسبب لك صدمة كبيرة، يمكنك الحصول على العديد من المواد الكيميائية في السوق للتخلص منها ، لكنها ضارة للغاية وسامة ويمكن أن تضر الأطفال الصغار وأفراد الأسرة الآخرين بما في ذلك أنت والحيوانات الأليفة في المنزل.

 يقدم لك هذا التقرير معلومات حول كيفية صد السحالي بالعلاجات المنزلية:

إذا كان في منازلك الكثير من الحشرات والحشرات التي هي طعامها ، فإنها ستدخل المنزل لابتلاعها، ثانيًا في الليل ، إذا تركت الأطباق والأطباق متسخة ، فسوف تنجذب الحشرات ، بدورها ، مما يسمح للسحالي بدخول المنزل، أخيرًا ، تحب السحالي الاختباء في منطقة مظلمة ، لذا نظف المساحة خلف الخزانات والأثاث لأنها تختبئ خلفها ، لذا إذا قمت بتنظيفها فلن يتمركزوا ويتركون منزلك.

- ريشة طائر

هذه طريقة طبيعية مفيدة للتخلص من السحالي لأن الطيور هي الحيوانات المفترسة الطبيعية للسحالي، يمكنك الاحتفاظ بمجموعة من ريش الطيور في إناء زهور أو عند مدخل المنزل أو النوافذ لأن ريشها يكفي لإبعاد السحالي عن منزلك.

 يجعل الريش منزلك يبدو أكثر جاذبية وفي نفس الوقت يدفع السحالي بعيدًا عن منزلك.

- صندوق كرتون: 

يعتبر هذا الصندوق وسيلة فعالة للأشخاص الذين يعارضون قتل أي زواحف أو حشرة، خذ عصا المكنسة وحاول وضع السحلية في زاوية وإسقاطها في صندوق الكرتون واتركها خارج المنزل، لذلك أنت لا تقتل روحًا شريفة وتخرجها من البيت أيضًا.

- رذاذ مبيد الفلفل

طريقة فعالة أخرى لإبعاد هذه الزواحف عن المنزل، بدلاً من رش المواد الكيميائية الضارة ، يمكنك صنع مبيدات حشرية طبيعية وإجبارها على مغادرة منزلك. 

خذ زجاجة رذاذ واسكب مع الماء مزيج الفلفل الأسود المطحون وبعض مسحوق الفلفل الأحمر ورجها جيدًا حتى يذوب. 

ثم أينما ترى سحلية يرش فوقها بحيث تهرب من تلك الرائحة الحارة.

- الثوم والبصل 

ذو الرائحة الكريهة للسحالي نضيف الثوم والبصل لتعزيز مذاق وصفتنا ، لكن لحسن الحظ ، لا تستطيع السحالي تحمل رائحة البصل والثوم.

 إذا قمت بتعليق البصل أو الثوم على البوابات ووضعتها في زاوية النوافذ ، فلن يتمكنوا من تحمل الرائحة النفاذة وسيبدأون في مغادرة منزلك. 

يمكنك حتى رش مزيج عصير البصل مع الماء عليها أو خلف الستائر حيث يختبئون بحيث يمكن إبعادهم بسهولة، سيكون هذا أفضل علاج منزلي لتجنب السحالي.

- قشرة البيض

إذا كنت تريد تخويف السحالي ، فهذه طريقة فعالة، بعد استخدام البيضة ، احتفظ بقشر البيض بالقرب من النافذة حيث تعتقد السحالي أنها مخلوق آخر أكبر منها وتترك المبنى ، فقط تأكد من تغيير قشر البيض بعد أسبوع لأنه سيتعفن.

هل سمعت عن سحلية اللسان الأزرق؟.. مقاوم شرس لـ«سم الأفاعي»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة