لم تكد تمر دقائق معدودات علي حادث اختطاف طائرة مصر للطيران الايرباص 320 والتي كانت في رحلة داخلية من مطار برج العرب الي مطار القاهرة الدولي الثلاثاء قبل الماضي إلا وسارعت قناة العربية الاخبارية باذاعة مجموعة من التقارير الاخبارية المتتالية مستخدمه فيها تكنيك الارتباط المزيف وهو احد التكتيكات الدعائية التي كان يستخدمها جوبلر وزير دعاية هتلر في دعايته النازية.. فقد ربطت قناة العربية الاخبارية هذا الحادث المؤسف بحادث تفجير الطائرة الروسية فوق سيناء.
كما ربطته ايضا بحادث مقتل الشاب الايطالي جوليو ريجيني.. وعرضت هذه القناة تقريرا مفصلا عن حوادث اختطاف الطائرات في العالم منذ ثلاثينينات القرن الماضي.. واستضافت القناة احد الزملاء الصحفيين والذي يعمل باحدي الصحف الخاصة والذي اوضح حواره مع القناة انه شارك القناة في توجهاتها وظل يكيل العديدمن الاتهامات لاجهزة الأمن بالمطار.. بل انه تجاوز في توجيه عدة اتهامات اخري.. وقزم من اهمية الاجراءات التي تقوم بها السلطات المختصة في تأمين المطارات بالاشتراك مع كبريات الشركات العالمية في هذا المجال.. لقد كانت مراسلة هذه القناة بالقاهرة أكثر موضوعية من الفريق المتواجد علي الهواء.. حيث انها اكدت منذ البداية انه حادث فردي بكل المقاييس ويرتبط بدوافع شخصية ومع ذلك راح فريق عمل القناة في استضافة عدد من الشخصيات المعروفة المعادية لمصر والتي أبدت في حوارها وجهة نظر القناة التي انطلقت من ان عملية الاختطاف تمت بسبب القصور في الأداء الأمني بمطار برج العرب ثم راح هؤلاء يعممون ذلك علي مطاراتنا.
وحينما بدأت الغمامة تنقشع.. وانفضح امر هذه القناة ذهبت الي استضافة بعض الشخصيات المعروفة بالاعتدال والموضوعية في تناولها للاحداث وتحليل ماتم.. ولكن الغريب ان القناة ابت ان تخفي عدم حيادها وعدم نزاهتها وعدم الالتزام بالموضوعية في المعالجة.. فراحت تبدي اسفها وحسرتها لعدم تأثر البورصة المصرية بهذا الحادث الأليم.. حيث ارتفع المؤشر الرئيسي بما يقترب من 2٪ بالايجاب.. اضافة الي ذلك أيضا فإنها اذاعت خبرا عن تأخر اقلاع طائرة مصر للطيران المتجهة الي نيويورك في هذا اليوم.. صدر نشرات القناة وذلك علي الرغم من أن وكالة رويترز والتي اوردت هذا الخبر نسبته إلي مصدر أمني غير معلوم.
ومع تتابع الاحداث وبعد مرور اقل من 8 ساعات علي عملية الاختطاف انتهت الازمة بنهاية سعيدة حيث اطلق المختطف المختل عقليا سراح جميع الركاب وقام بتسليم نفسه للسلطات القبرصية في سيناريو هزلي! حيث اوهم طاقم الطائرة في البداية انه يحمل حزاما ناسفا.. وتبين فيما بعد زيف هذا الادعاء وبدلا من ان تشيد هذه القناة بحسن ادارة الازمة وتشيد بحرفية ادارة طاقم الطائرة للموقف وعلي رأسهم قائد الطائرة.. أيضا اهتمام الرئيس السيسي واتصاله الفوري مع نظيره القبرصي انستاسيوس.. وقيام وزير الطيران المدني الجديد شريف علي فهمي باصطحاب جميع الركاب علي الطائرة التي اقلعت خصيصا من مطار القاهرة لهذا الغرض.. وتزويد الطائرة بفريق من الأطباء النفسيين.. أيضا الاستقبال الحافل بالصالة الموسمية للركاب العائدين والذي ترأسه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء.