صورة موضوعية
صورة موضوعية


استمرار ندوات التثقيف لتعريف المواطنين بالخدمات التي توفرها الدولة بالمنيا

وفاء صلاح

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 05:27 م

وجه اللواء ياسرعبدالعزيز رئيس  مركز ومدينة المنيا ، بتكثيف ندوات التوعية والتثقيف للمواطنين بمركز ومدينة المنيا وتعريفهم بمبادرة محافظ المنيا الخاصة بالخدمات التى تقدمها الدولة لهم،حيث كلف فاطمة الزهراء  ( مدير إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ) ، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بشأن تنفيذ مبادرات السيد المحافظ التي تخص المواطنين وذلك لتعريف جميع المواطنين بالخدمات التى توفرها الدولة، بالتعاون مع إدارة خدمة المواطنين ووحدة حقوق الإنسان بديوان عام المحافظة و المجلس القومى للمرأة ومركز إعلام المنيا  والإدارة التعلمية والشباب والرياضة ومؤسسة عين الحياة عضو مجتمع مدنى وعضو اللجنة الفرعية لحماية الطفل  .


في بداية اللقاء قامت فاطمة الزهراء بالترحيب بالحضور والمنصة حيث تم التأكيد على حرص الدولة الكبير على التواصل مع المواطنين في كافة الأماكن والربوع والعمل علي حل جميع المعوقات والمشكلات التي يتم رصدها ووصولها إلي الجهات المعنية وذلك تحت رعاية وإشراف نجلاء حمدى مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة.

  كما تم توضيح مبادرة تكنو شكوى التى أطلقها اللواء  أسامة القاضى محافظ المنيا  مناشداً الحضور ضرورة استخدام كافة الوسائل التكنولوجية المتاحة لإيصال الشكاوى والمطالبات المختلفة.

استعرض محمد مختار  إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة الخدمات التي تقدمها الإدارة والحرص على تعزيز السير في اتجاه منظومة مصر الرقمية من خلال اتاحة العديد من وسائل الإتصال والتواصل المختلفة للتيسير على المواطنين مثل تخصيص خط ساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية وهو ١٦٥٢٨ بالإضافة إلى رقم واتساب لاستقبال الشكاوى واتس  ٠١٥٥٥٥١٦٥٢٨  ، وناشد المواطنين بمحاولة التواصل عبر هذه الوسائل خاصة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

شرحت صباح رمضان الأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس وأبرزها استخراج 40 ألف بطاقة رقم قومي بالمجان للمرأة المعيلة والغير قادرة بمراكز وقري المحافظة، كما أكدت أن هناك خط ساخن خاص بالمجلس لاستقبال الشكاوي وهو 15115 بالإضافة إلي الرقم الأرضي 0862375616. 


 كما أشارت جاكلين سامي  إلى مبادرة الزي المدرسي لدعم التلاميذ الغير قادرين الاستعدادات اللازمة قبل بدء العام الدراسى وتوفير الخدمات المقدمة للطلاب من خلال الإدارة التعلمية وتوعية أولياء الأمور بالإجراءات الاحترازية المتبعة للاطفال قبل بدء العام الدراسى الجديد٠  .

كما عرضت شيماء مصطفى مسئول منظومة الشكاوى وحقوق الإنسان بشركة المياه بالمنيا الخدمات التي تقدمها الشركة للمواطنين ومنها توصيل المياه بالمجان لغير القادرين بالإضافة إلي تخصيص رقم ساخن لاستقبال الشكاوي وهو ١٢٥ ورقم واتساب  ٠١٢٧١٢٦٩٥٨٧  وللتواصل عن طريق الموبايل  ٠١٠٥٠٥٠٩٠١٣و  ٠١٢٧١١٩٦١٩٦ .


من جانب آخر شرح محمود مصطفى " مشروعك "  شروط  الاقتراض من الجهاز للأفراد والشركات عن طريق الجهات الوسيطة (البنوك والجمعيات) أو الإقتراض المباشر من داخل الوحدة ، نوضحا أن نسبة الفائدة تصل إلي ٧ % بسيطة للأنشطة وفترة سماح تصل إلي 4، و٥ أشهر، كما أكدا علي دعم الوحدة لمبادرة «ايد على ايد» نعمل مشروع جديد التي أطلقها  محافظ المنيا لتشجيع الشباب علي المشروعات الصغيرة والعمل الحر.

**** وتم عرض الخط الساخن لخط نجدة الطفل ١٦٠٠٠ ورقم ووحدة حماية الطفل الفرعية  بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ٠٨٦٢٣١٨٦٧٦.

كم قام عمر نجاح من مركز إعلام المنيا  بعرض العديد من  المبادرات التى يتم تنفيذها ( مبادرة تكنو شكوى _ مبادرة الزى المدرسى _ مبادرة ساعة مع مسئول _ تكنو شكوى _ ايد على ايد نعمل مشروع _ مبادرة فرحهم )  .
بحضور كلا من :  رضا على ( سكرتير الوحدة  )، فاطمة الزهراء مديرة إدارة المرأة والأمومة والطفولة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا  ،صباح رمضان  ( عضو المجلس القومى للمرأة وكبيرة مذيعات بإذاعة شمال الصعيد )  محمد مختار ( مسئول منظومة الشكاوى الحكومية إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة )، / جاكلين سامى ( مسئولة المرأة والأمومة والطفولة بالادارة التعلمية )  / محمود مصطفى ( مدير إدارة مشروعك بالوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا  ) / محمد محمود عبادة  (عضو وحدة الحماية )/ عمر  نجاح ( اعلامى  بمركز إعلام المنيا )المهندسة / شيماء مصطفى ( مدير إدارة المتابعة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي )
/ ميرفت سعيد ( مسئولة المرأة والطفل بقرية دمشير ).
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة