أميرة
أميرة


نجوم التسعينات | شمس «أميرة» التى غابت

محمد السرساوي

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 06:31 م

نلتقط ألبوما آخر الذى ينتمى إلى عالم الكاسيت الذهبى، ونتحدث عن ألبوم «أول كلامى» لأميرة، حيث اشتهرت بأغنية «يا شمس غيبى» التى صارت إحدى أيقونات فترة التسعينيات من القرن الماضى، وتعتبر أشهر الأغانى التى يحب أن يستمع إليها الجمهور حين تستمع إلى صوتها تشعر بأن ملاكا يغنى أثناء سيره فى شوارع القاهرة.. عرفها الجمهور من أغنية «وينك» التى غنتها مع حميد الشاعرى.

يقول الكاتب الصحفى مصطفى حمدى عن أميرة فى كتابه «شريط كوكتيل»: بدأت أميرة حكايتها فى «الكونسرفتوار»، ثم غنت فى الأوبرا، وكان اسمها الحقيقى حنان زكريا والمفارقة أن جدتها أميرة كامل مطربة الأوبرا الشهيرة، وخالتها فايدة كامل المطربة والسياسية المعروفة، بداية من لقائها بحميد وصولا إلى أول ألبوماتها التى شاركت فى إنتاجه.

تعاونت فى ألبومها الأول مع الشعراء المميزين: عادل عمر وهانى الصغير وسامح العجمى وملحنين: مصطفى قمر وأشرف السرخولجى وحميد الشاعرى وناصر المزداوى وعصام كاريكا..  

تميزت بالدويتوهات مع مطربى جيل التسعينات مثل علاء عبدالخالق فى أغنية «بحبك باستمرار» ومحمد منير فى أغنية «سحر المغنى» وأغنية «زى الطيور» مع حميد الشاعرى.. واختفت أميرة وهاجرت إلى كندا وتزوجت وقررت أن تعيش حياة هادئة بعيدة عن صخب الحياة الفنية، ولازال الجمهور يسأل عنها: وينك أميرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة