صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


مجلس النواب الليبي: سحب الثقة من حكومة الدبيبة لن يؤثر على إجراء الانتخابات

سبوتنيك

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 06:57 م

أكد مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، أن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، لن يؤثر على إجراء الانتخابات المقبلة، المقرر عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، في تصريحات مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "إن سحب الثقة لن يؤثر على عمل لجنة الانتخابات والحكومة ستستمر في تسيير الأعمال"، مشيرًا إلى "دعم المفوضية العامة للانتخابات بالأموال اللازمة لإجراء الانتخابات في موعدها وأن سحب الثقة لن يؤثر على عمل المفوضية".

ولفت بليحق إلى أن "مسألة سحب الثقة من صلاحيات مجلس النواب وحق أصيل للمجلس وفقًا للإعلان الدستوري"، مشيرًا إلى أن "هناك 45 نائبًا قدموا طلبًا لسحب الثقة من حكومة الدبيبة".

وبموجب سحب الثقة تصبح حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة "حكومة تصريف أعمال" حتى يتم اختيار رئيس حكومة جديد، إلا أن الأمر قد يكون أكثر تعقيدا، خاصة في ظل اقتراب موعد إجراء الانتخابات نهاية ديسمبر المقبل.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق، إنه "تم سحب الثقة من حكومة الوحدة بأغلبية 89 نائبًا من أصل 113 نائبًا حاضرين لجلسة اليوم"، فيما رفض المجلس الأعلى للدولة، هذه الإجراءات.

واعتبر المجلس قرار مجلس النواب باطل لمخالفته الإعلان الدستوري والاتفاق السياسي"، مؤكدًا أن "كل ما يترتب عنه باطل".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة