رياض المالكي
رياض المالكي


وزير الخارجية الفلسطيني: مستعدون للتفاوض مع إسرائيل.. وهم ليسوا راغبين

سبوتنيك

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 07:47 م

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي أن بلاده مستعدة لاستئناف الحوار مع الإسرائيليين إذا أبدوا استعدادهم للمحادثات.

وقال المالكي في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، ردًا على سؤال عما إذا كانت فلسطين مستعدة لاستئناف الحوار مع الجانب الإسرائيلي: "نحن مستعدون. أما إذا كان هذا ممكنًا، فإن هذا يعتمد على الطرف الآخر. بناءً على ما سمعناه من القادة الإسرائيليين، فهم ليسوا مستعدين ولا راغبين".

وقال محمد الغول، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في وقت سابق، إن القوى الوطنية الفلسطينية تجمع على "عدم العودة لمسار المفاوضات" الذي وصفه بأنه "عبثي وأضاع الوقت على مصالح الشعب الفلسطيني".

وأكد الغول في حديثه لـ"راديو سبوتنيك"، على ترحيب القوى الوطنية الفلسطينية "بأي دور عربي يعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وضمان حق الشعب في مقاومة الاحتلال الذي يشكل الأزمة الأساسية على الأرض الفلسطينية".

ولفت إلى أن "الفعاليات والهبات الجماهيرية والمواجهات مع الاحتلال تأتي في إطارها الطبيعي ردا على وجود الاحتلال وممارساته وسياسة التهويد التي ينتهجها ضد الفلسطينيين والمقدسات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة