صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أغلى أنواع القطط .. أبرزها قطط «السافانا وأشيرا»

أمنية شاكر

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 08:18 م

القطط من الحيوانات الأليفة التي يفضل تربيتها في المنازل، وهناك أكثر ١٠٠٠ نوع قطه حول العالم، ولكن هناك بعض القطط التي تصنف من أغلى قطط العالم وذلك يرجع لنادرتها وذكائها واحتوائها على صفات فريده تميزها عن باقية القطط الآخرى.
ومن أبرز القطط التي تصنف بأنها من اغلى القطط باهظة الثمن، هي القطط البريطانية قصيرة الشعر، وتوجد هذه الفصائل من القطط في امريكا وبريطانيا، ويتراوح وزنها حوالي من ٤ ل٩ كيلو، ويبلغ متوسط سعرها حوالي ٥٠٠ دولار امريكي.
وتعد القطط الاسكتلندية من اغلى القطط، وأول من اكتشف تلك القطط هو العالم وليام روس وذلك في سنه ١٩٦١، ويبلغ سعر تلك القطط حوالي ٢٠٠ دولار امريكي.

اقرأ أيضا| وسط جدل على السوشيل ميديا .. سيدة تنفق 4000 دولار لإسعاد حمامتين

وتصنف القطط الفرعونية من اغلى القطط الموجوده حول العالم، وهي من القطط التي لا يوجد شعر على جلدها، ويتراوح سعرها من ٣٠٠ ل ٣٠٠٠ ألاف دولار امريكي.
وتصنف القطط الروسية ايضا من اعلى قطط العالم، فيتراوح سعرها من ٣٠٠ ل٤ ألاف دولار امريكي، والامر كذلك مع قط البيتربالد وهو يشبه القط الفرعوني ويبلغ سعرة من ١.٢٠٠ دولار ل ٥ ألاف دولار.
وتعد قطط السافانا وقطط اشيرا من اغلى القطط حول العالم فهي تتميز بالذكاء الخارق، وقطط السافانا توجد في امريكا الشمالية ويصل سعر بيعها ل٥٠ ألف دولار، أما قطط أشيرا فهي قطط افريقية هجينه ويصل سعر بيعها ل١٠٠ ألف دولار، وذلك يرجع بانها من القطط الجذابة ويشبه الفهد كثيرًا ومحبة للبشر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة