اول متحف في العالم يتم تكريسه للعصر الرومانسي
اول متحف في العالم يتم تكريسه للعصر الرومانسي


افتتاح أول متحف في العالم يتم تكريسه للعصر الرومانسي في فرانكفورت

سارة شعبان

الثلاثاء، 21 سبتمبر 2021 - 08:50 م

 


يهدف متحف العصر الرومانسي الفريد من نوعه إلى جذب الزائرين من كافة أنحاء العالم، ويتخذ موقعا مميزا إلى جوار المنزل الذي ولد فيه أديب ألمانيا الأشهر غوته.


ويبدأ متحف العصر الرومانسي باستقبال زواره في فرانكفورت، بعد خلافات وتخطيطات استمرت عشر سنوات وبعد أعمال بناء متشعبة وصراع من أجل التمويل، افتتح أخيرا المتحف الرومانسي " الرومنطيقي"  الألماني في فرانكفورت.

 

ويقع المتحف بجوار مسقط رأس غوته، ويتوقع أن يتحول إلى معلم يجذب الزوار من حول العالم، وأنه أول متحف في العالم يتم تكريسه للعصر الرومانسي أي للأعمال التي أنتجت خلال الفترة من حوالي عام 1790 إلى 1850.


وأكدت آنه بونينكامب-رينكن، المسؤولة عن كل من بيت غوته والمتحف الرومانسي، أن إثارة المتحف تبدأ مباشرة عند المدخل حيث تقع العين مباشرة على نافذة بانورامية كبيرة تطل على الحديقة الرومانسية.

اقرأ أيضا

 نقاد منسيون.. المحب وليم هازلت فى عيون المترجم نظمى خليل

 وتابعت أن "سلم السماء" يأخذ الزائر إلى منطقة المعروضات، الموزعة على ثلاثة طوابق: الدرج الأزرق المتلألئ يصبح أضيق وأضيق كلما صعدنا أكثر، ما يعطي انطباعا وكأنه يمتد إلى ما لا نهاية.


 وما يعزز ذلك الانطباع هو تغريد الطيور القادم من الأعلى، ولكن لا يمكن رؤية أي طيور مهما صعدنا أكثر على الدرج.


وإلى جانب الجدار ذي المرايا والخرائط التفاعلية وجزر الاستماع إلى القصائد، يجد الزائر واجهات عرض تحتوي على قطع من المجموعة الفريدة للأدب الرومانسي الألماني، والتي جمعت على مدار المائة سنة الماضية.


 وهناك مخطوطات لكليمنس وبيتينه برينتانو ونوفاليس والأخوين شليغل ويوزيف فون آيشندورف ، كما هناك أشكال فنية أخرى في المعرض، كمسودات مؤلفات موسيقية لروبرت شومان أو أعمال كاسبار دافيد فريدريش.


وتم تأخير ترميم المبنى وتجهيزه، بسبب صعوبات التمويل والتخطيط ولكن في النهاية حصلت فرانكفورت على متحف مميز.


 وتم تخصيص حوالي 1200 متر مربع من مساحة المعرض للعروض الدائمة، و400 متر مربع أخرى للمعارض المؤقتة التي تتغير تباعا، وكل ذلك كلف حوالي 18.5 مليون يورو.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة