الحيوانات الأليفة
الحيوانات الأليفة


6 نصائح لممارسة النظافة الصحية مع حيواناتك الأليفة

شيرين الكردي

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 10:39 ص

تجلب الحيوانات الأليفة متعة خاصة إلى أي منزل، سواء كنت تعيش بمفردك وتريد من صديق لك قضاء بعض الوقت معه أو تحلم دائمًا بأطفالك يكبرون مع صديق وافي، فهناك أسباب لا حصر لها لتبني حيوان أليف، وكنت ستفعل أي شيء من أجلهم، لكن هل فكرت في نوعية حياتهم؟

إنفوجراف| «خلي بالك».. 5 أضرار تسببها خربشة القطة


يتطلب الأمر أكثر من الوجبات اليومية والاهتمام لمنح حيوانك حياة جيدة، يحتاجون أيضًا إلى التفكير في صحتهم، مما يعني مراقبة بيئتهم لغزو البكتيريا أو غيرها من المخاطر، أنت الوحيد الذي يمكنه الحفاظ على صحتهم وسعادتهم، لذا تأكد من أنك تعرف ما هو الأفضل لهم.


نعرض لك 6 نصائح سهلة لممارسة النظافة الصحية مع حيواناتك الأليفة، بعض التعديلات الطفيفة على روتينك ستجعل كلاكما أكثر سعادة:

 


1- تنظيف صندوق القمامة يوميًا
- قد تكون ألعاب قطتك في جميع أنحاء منزلك، لكنك وجدت مكانًا سريًا لإخراج صندوق القمامة الخاص بهم، غالبًا ما يكون لها رائحة تفضل تجاهلها، لكن يجب عليك تنظيفها يوميًا لمنح قطتك مكانًا أنظف لقضاء حاجتها.
- عندما تستخدم قطتك صندوق القمامة المتسخ، فإن كفوفها تتبع البكتيريا في جميع أنحاء منزلك، سيؤدي تنظيفه مرة واحدة يوميًا إلى إزالة النفايات والحفاظ على نظافة أقدامهم، مما يضمن بقاء منزلك نظيفًا أيضًا.

2- احتفظ بالنفايات بالخارج
بعد أن تضع فضلات قطتك في أكياس، يمكنك رميها في سلة المهملات والمضي قدمًا في قائمة مهامك، قبل أن يحدث ذلك، يجب عليك رمي أكياس النفايات في الخارج في سلة مهملات مخصصة، ستبقي الرائحة والبكتيريا خارج منزلك وتجعله مكانًا أنظف للعيش فيه.

3- نظافة تدوير الأوعية الخاصة لطعام حيوانك الأليف:
الأوعية الخاصة بهم متى كانت آخر مرة غسلت فيها طعام حيوانك الأليف وأوعية الماء؟ قم بتدويرها كثيرًا حتى يكون لدى حيوانك الأليف دائمًا شيء نظيف للأكل والشرب منه. 

إذا قمت بإطعام حيواناتك الأليفة مرتين يوميًا كما يوصي الخبراء، يمكنك إلتقاط الأطباق بعد الإفطار وتركها تنقع في الحوض.


4- اغسل يديك كثيرًا
- سواء كنت قد لعبت للتو مع حيوانك الأليف أو نظفت بعده أو وضعت الطعام في وعاءهم، اغسل يديك جيدًا لإتباع إرشادات مركز السيطرة على الأمراض (CDC).

- حتى لو كان حيوانك الأليف يجلس في الحديقة طوال اليوم ، يمكنه حمل بكتيريا مجهرية تهدد صحتك.


 5- نظافة فراش للحيوانات الأليفة 
- الخاص بك سرير كلبك رقيق وناعم، لكنه يؤوي أيضًا الأوساخ والأوساخ التي يحملونها إلى منزلك. 
- اغسل أي فراش للحيوانات الأليفة بشكل متكرر حتى يكون لديهم دائمًا مكان نظيف للراحة، ستؤدي الرحلة عبر الغسالة أيضًا إلى قتل أي حشرات أو بيض يحاول تكوين منزل في القماش.


6- ضع في اعتبارك تخزين الطعام

- قد يؤدي ترك طعام حيوانك الأليف بالخارج إلى إفساده قبل تاريخ انتهاء صلاحيته.
- ضع في اعتبارك طريقة تخزين الطعام التي تستخدمها وانتقل إلى حاويات محكمة الإغلاق للتأكد من أنه يمكنك إطعام حيوانك الأليف بشكل صحيح مع منع البكتيريا من النمو.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة