هاني سلامة
هاني سلامة


قصة تهديده بالقتل.. أبرز تصريحات هاني سلامة في« صاحبة السعادة»

محمد طه

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 11:41 ص

 

حل الفنان هاني سلامة، ضيفا أمس على الفنانة إسعاد يونس ببرنامج "صاحبة السعادة"، والمذاع عبر فضائية "dmc"، وإليك أبرز تصريحاته:

قال هاني سلامة: "كنت قبل الزواج في وقت مضطرب نفسيًا وعاطفيًا، ولأول مرة في حياتي قمت بعمل فكرة صلاة الاستخارة من أجل الارتباط بإنسانة صالحة مثل أي شاب".

وأضاف: "صديقة لي قامت بالاتصال بي وأكدت أنها تعلم فتاة جيدة ومن الممكن أن تكون زوجة لي، وتحمست للفكرة لكنني كنت غير واثق أن توافق على الزواج، وصديقًا لي أيضًا قام بالاتصال بي، وتحدث معي عن نفس الفتاة، وتحمست للموضوع، وبالفعل قمت بمقابلتها، وأردت أن يكون هناك خطوة جادة وقمت بخطبتها".

وأكمل: "أنا لما اتجوزت في الأول اتجوزت بالعقل.. يعني عايز أم ومواصفات.. النهارده بعد 15 سنة جواز بحبها أكتر من أول يوم اتجوزنا فيه"، موضحا أن فترة الخطوبة استمرت لمدة عام ونصف، وبعد ذلك تم الزواج، وكان حينها عمره 29 عامًا.

وأشار هاني سلامة، إلى إن فيلم "السلم والثعبان"، على الرغم من النجاح الذي حققه في السينما إلا أنه عندما عرض في التلفزيون نجح أكثر، قائلا: "كان تجربة مختلفة علي في كل شيء الديكور والقصة، وكنت سعيدا بالعمل مع المخرج طارق العريان".

كما كشف عن تلقيه تهديدات بالقتل قبل تصوير مسلسل "الداعية" عام 2013، وخشى على أهله مما دفعه للتفكير في إرسال أسرته إلى كندا حيث تحمل زوجته الجنسية الكندية أيضًا، ولكنه تراجع عن الفكرة بسبب بعد المسافة، كما فكر في إرسالهم إلى الجونة ولكنه تراجع ايضًا.

عن سبب اختيار المخرج محمد جمال العدل له لتجسيد شخصية "داعية" على الرغم من اختلاف الصورة الذهنية الخاصة به لدى المشاهدين، قال هاني سلامة إن المخرج حلم به يقدم بطولة مسلسل "الداعية" لذلك أصر عليه.

وتابع: "عندما رشحني المخرج يوسف شاهين لبطولة فيلم (المصير) من إنتاج عام 1997، لم أكن أدرك وقتها قيمته الفنية كمخرج وذلك لأنني كنت عائدا للتو من الكويت بعد حصولي على شهادة الثانوية العامة.. وسألني شاهين إذا كنت قد شاهدت فيلمه الشهير (باب الحديد) من إنتاج 1958، أكدت له أنني أسمع عنه ما جعل المخرج الراحل ينزعج ويسألني "هل أنت حمار".

واستطرد هاني سلامة: "عندما عرض فيلم (المصير) في مهرجان (كان) السينمائي الدولي، لم أكن أدرك شيئا عن تلك الاحتفالية الفنية السنوية، وكنت أجهل ما هي السجادة الحمراء التي يسير عليها الفنانون، وسر اهتمام الصحفيين العرب في المهرجان بفيلم شاهين.

وتمنى هاني سلامة القيام بأدوار جيدة على الصعيد المهني، لتوصيل رسالة هامة للمجتمع من خلالها، قائلا: "نفسي أعمل حاجات تاريخية، لأن تلك الأعمال قليلة، والجيل الحالي قد لا يعلم تفاصيل ما تم فى التاريخ".

وتابع هاني سلامة: "مصر بلد كبيرة وعظيمة بتاريخها وأكتر بلد فى الدنيا عندها حاجات تتكلم فيها، وأمريكا بقالها 500 سنة وبتعمل حاجات كبيرة في السينما"، مؤكدا أننا شاهدنا الإبهار في موكب نقل المومياوات.

يذكر أن هاني سلامة شارك في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل "بين السما والأرض" مع درة، يسرا اللوزي، محمد ثروت وغيرهم نخبة من النجوم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة