صورة موضوعية
صورة موضوعية


الرقابة التجارية تضبط كميات كبيرة من مشروبات الطاقة ببورسعيد

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 01:23 م

 

كتب- السيد رزق

تمكنت الرقابة التموينية ببورسعيد من ضبط كمية تقدر ب ٥٠٠ زجاجة مشروب طاقة بدون فواتير دالة علي صحة مصدرها وغير صالحة للاستخدام الآدمي.


تُعد مشروبات الطاقة من المنتجات الحديثة نسبياً التي طُرِحت بكثرة في الأسواق، وزادت نسبة الإقبال عليها، خاصة بين الرجال، والرياضيين .

وشنت الأجهزة الرقابية بإدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين ببورسعيد بقيادة ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بالمحافظة وتحت إشراف محمد عوض وكيل المديرية ومحمد إبراهيم مدير إدارة التجارة، حملة برئاسه صابر الليلى وداليا العطوى وأشرف المليجى  كبار مفتشى الرقابة التجارية لضبط ومراقبة هذه  السلع القاتلة.

وأسفرت تلك الحملة عن ضبط كمية تقدر ب ٥٠٠ زجاجة مشروب طاقة بدون فواتير دالة علي صحة مصدرها بأحد المحال بالمحافظة حيث ان معظم الشركات لا تدرج نسب المكونات الحقيقية للمشروب على العبوة مثل نسبة الكافيين، إذ إنّ تلك المشروبات تحتوي على نسب عالية تفوق احتياجات الجسم اليومية، ما يشكل خطراً على صحة الإنسان، للأضرار البالغة التي تحدثها مشروبات الطاقة مثل زيادة نوبات الغضب والهياج العصبي– قرحة المعدة اضطرابات حركة عضلة القلب، فالخفقان الشديد قد يسبب الموت المفاجئ.

وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية.

اقرأ أيضا:  المهن الطبية بالأقصر يوزع الهدايا على الأطفال المصابون بالأورام  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة