تأثير منصات التواصل الاجتماعي  - صورة أرشيفية
تأثير منصات التواصل الاجتماعي - صورة أرشيفية


كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتحسين علاقة الأهل بأطفالهم| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 01:33 م

عرضت قناة "سكاي نيوز" الفضائية، تقريرًا عن تأثير المسلسلات ومنصات التواصل الاجتماعي على العلاقة بين الآباء والأبناء، فهى تعد طريقة سهلة للتواصل مع الأطفال، فباتت تأتي بنتائج إيجابية وفق اختصاصيين تتمثل في مشاركة اهتماماتهم بدلًا من السؤال أو الإجبار على التواصل .


وذكرت "سكاي نيوز" أنه  وفق خبراء يقل استعداد الأطفال لإظهار الاهتمام بهواجس الأهل كلما كان الوالدين متعطشين لتجاوب طفلهم من هنا تصبح الثقافة الشعبية ومنصات التواصل الإجتماعي  أكثر من مجرد متعة ومرح فمع تقد التكنولوجيا وتغير تفاعل عقول الأطفال لابد أن يطور الأهل أساليب أحاديثهم وتقريبها إلى الجيل الجديد .

وتابعت "سكاي نيوز" أن من بين الأساليب التي قد تقرب الأهل من الجيل الجديد هى المحادثات الصغيرة سواء كانت عبر مقاطع فيديو على منصات التواصل الإجتماعي أو تسجيل صوتي أو متابعة فيلم معهم. 


وأفادت بأنه عندها يكون الأطفال مستعدين أخيرًا لتحدث مع أهلهم وهذه اللحظات في التواصل بين الوالدين وأطفالهم قد تتحول إلى انتصارات كبيرة  فمحاولة التقرب من المراهق تكمن في الاهتمام بالأمور التي يحبها مثل مُغنٍ مشهور أو لاعب كرة قدم مشهور.

 وأشارت إلى أنه يمكن أن تكون مقاطع الفيديو التي يشاهدها الأطفال بكثرة عبر المنصات المختلفة طريقة ممتعة للتواصل معهم وخاصة عندما يكون الوقت ضيقًا وتواصل قد يتطور لدرجة أن يتفاجأ الأهل بإجابات غير متوقعة  من الطفل مما يعرف الوالدين على مايدور في تفكير الطفل وهواجسهم وتطلعاتهم . 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة