صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إخلاء سبيل 11 متهماً في «قضية الإتجار بالبشر» بكفالة ٣٣٠ ألف جنيه.. والنيابة تستأنف

عبداللاه محمد

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 03:52 م

أمر منذ قليل المستشار طارق بكر- المحامى العام الأول لنيابات قنا الكلية بسكرتارية خالد صابر وباتع محمد وأحمد فتحى وبإشراف ومتابعة المستشار حمادة الصاوى النائب العام ، باستئناف على القرار الذى أصدره اليوم المستشار سامح شوقى قاضي المعارضات بمحكمة جنح قسم قنا بحضور منتصر بالله أبو شادى وكيل نيابة قسم قنا بسكرتارية محمد عطا مدير القلم الجنائي ، باخلاء سبيل ١١ متهما بالإتجار بالبشر بكفالة ٣٣٠ ألف جنيه ، بواقع ٣٠ ألف جنيه كفالة عن كل متهم.

تم نظر أمر تجديد الحبس من خلال الفيديو كونفرانس .. وأنكر المتهمون ارتكابهم الجريمة، وتهمتى الإنضمام إلى جماعة إجرامية منظمة الغرض منها تهريب المهاجرين والانضمام إلى جماعة إجرامية منظمة تهدف إلى الاتجار بالبشر.

تبين من التحقيقات وتحريات الرائد محمد إيهاب رئيس قسم الهجرة الغير شرعية والإتجار فى البشر، بأن عملية الضبط جاءت في إطار مكافحة الجريمة المنظمة وتهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية إلى خارج البلاد، وملاحقة العناصر القائمة بتنظيم رحلات تهريب المهاجرين إلى إحدى الدول العربية المجاورة. 

وتوصلت التحريات إلى أن هذا التنظيم الإجرامي يتخذ من قرية المسيد بمركز قوص والتي يتخذ أعضاؤها من هذه القرية وكرا لهم.. وبعد أن ذاع صيتهم ويباشرون نشاطهم علنا، وبصورة واضحة مقابل ١١ ألف جنية للفرد الواحد من ضحاياهم.

تم استئذان النيابة حيث تم ضبط ١١ متهما من أعضاء التشكيل ومن بين المقبوض عليهم «ع.ع. ح» زعيم العصابة و«ص. أ. ع»  مسئول نقل المهاجرين بين المحافظات و«شقيقه . ع» مسئول تحصيل المبالغ المالية من الضحايا و «ج. ص. م» مسئول نقل المهاجرين من الجانب المصرى إلى جانب الدولة العربية.

وعقب إنتهاء التحقيقات أمر طارق أبو خبر وكيل النيابة بنيابة قنا الكلية بسكرتارية محمد عطا مدير القلم الجنائى بنيابة قنا الكلية بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات، وعقب إنتهاء مدة الحبس وتحديد اليوم موعد لتجديد حبسهم ، وأصدرت المحكمة قرارها المتقدم ، وقامت النيابة العامة على الفور بالإستئناف على قرار إخلاء السبيل وتم تحديد جلسة غداً الخميس لنظر قرار استئناف النيابة.

إقرا أيضا| التفاصيل الكاملة لضبط إرهابي بقنا حرض المواطنين علي العنف والتظاهر

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة