البادل تنس
البادل تنس


مصرتكتب التاريخ كأول مشاركة عربية وإفريقية في «البادل تنس»

إبراهيم مدكور

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 03:56 م

 

ظهرت مصر بأول مشاركة عربية وإفريقية في كأس العالم للناشئين بلعبة البادل تنس المقامة حاليا في المكسيك في نسختها الثالثة عشر بعد دعوة الاتحاد الدولي للمشاركة والتواجد في البطولة.

و تعتبر مشاركة مصر حدث وصفه الاتحاد الدولي بالتاريخي على موقعه الرسمي كونها أول دولة عربية و إفريقية تشارك في هذا الحدث مما يقرب الحلم الأولمبي أكثر من اللعبة الأكثر نموا في العالم حاليا.

ووجه لويجي كارارو رئيس الاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية و القائمين على الرياضة و علي رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة لدعمه المستمر للرياضة و الرياضيين.

و قد وصف كارارو  الحدث أيضا بالتاريخي في حفل الافتتاح وأشاد بدور مصر التاريخي و المستقبلي لانتشار أي رياضة في إفريقيا و الوطن العربي.

كما أشاد كارارو بالدور الذي يقوم به الاتحاد المصري للبادل تحت التأسيس بقيادة م. احمد غتوري في الأونة الأخيرة و الذي وضع مصر في خارطة هذه اللعبة بتلك المشاركة، و ضرورة وجود اتحاد بادل تنس منفصل باللعبة مما يؤكد استمرار دعم الاتحاد الدولي لمصر لنشر اللعبة في مصر و وإفريقيا.

و كما وجه خوسيه كاتالان رئيس القطاع الرياضي و رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي الشكر للدولة المصرية و القائمين على الرياضة بها و على رأسهم الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة .

و قد أشار إلى نمو اللعبة في الأونة الأخيرة بطريقة غير مسبوقه حول العالم، و وجود تمثيل مصري في هذه النسخه يعتبر تاريخيا و يضع اللعبة في مرحلة جديدة، لأن مصر هي بوابة إفريقيا و اقتراب الحلم الأولمبي للعبة.

وأنهى  حديثه بأن مصر تضع قدما بثبات الآن في خارطة هذه الرياضة العالمية و أنه قريبا سيتم إعلان عن برنامج خاص لأول مرة في العالم بالتعاون ما بين الاتحاد الدولي و المصري لتطوير الناشئين لتكون فرصة لأبناء مصر للوصول إلى العالمية من خلال تلك اللعبة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة