صورة موضوعية
صورة موضوعية


10 أيام.. مهلة أخيرة للعاملين بالجهاز الإداري لتلقي لقاح كورونا

محمد عبادي

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 04:18 م

 

عقد اليوم الأربعاء، ااجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة أمس الثلاثاء برئاسة اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ ، واللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة ، واللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومساعد مدير أمن الإسماعيلية، ورؤساء المراكز والمدن  بمحافظ الإسماعيلية، ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة وعددا من القيادات التنفيذية .

في بداية الاجتماع ، نعى  المحافظ المشير  محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربى الأسبق، الذى وافته المنية صباح امس الثلاثاء ، مشيداً بدوره البناء في الحفاظ على استقرار وأمن ورفعة الوطن في أحلك الظروف وما مرت به البلاد . 

ورحب المحافظ بالشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل  مدير الأوقاف الجديد بالإسماعيلية، متمنيا له التوفيق في مهام منصبه الجديد. 

وخلال الاجتماع، عرض الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية جهود مديرية الصحة بالمحافظة،  واخر تطورات موقف مراكز التطعيم والأعداد المستهدفة لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

وشدد المحافظ على جميع  المديريات الخدمية بالجهاز الإداري بالدولة على ضرورة حث العاملين لديهم بضرورة التطعيم والحفاظ على صحتهم وتلقى اللقاح كإجراء ضروري لمجابهة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، و وجه محافظ الإسماعيلية بالإنتهاء من تطعيم العاملين بالجهاز الإداري بالدولة خلال العشرة الأيام المتبقية من شهر سبتمبر الجاري و ذلك حفاظا علي الصحة العامة لكافة العاملين بالدولة.

كما وجه المحافظ مديري المديريات الخدمية بضرورة الإسراع في الانتهاء من تخصيص غرف طوارئ بالمديريات المختلفة خلال ١٥ يوماً، تزامناً مع إنشاء مقر الشبكة الوطنية لخدمات الطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام بالمحافظة  لتصبح نقلة نوعية في التعامل الفورى والسيطرة على أي أزمة تواجه المحافظة . 

وقد تناول الإجتماع عدة اقتراحات منها إقامة معرض للسيارات القديمة والحديثة خارج الكتلة السكانية مع دراسة إمكانية إقامتها بعدة مناطق.

وفى مجال الصحة العامة للمواطنين، قرر المحافظ غلق مركز طبى لعلاج الإدمان مقام بأحدى الفيلات على طريق  السويس بنطاق قرية الضبعية وذلك لمخالفته الشروط الصحية ونقل المرضى بهذا المركز لمستشفى القوات المسلحة لإتمام علاجهم .

وشدد المحافظ على المرور الميدانى والتفتيش المستمر على المنشآت الصحية ومراعاة كافة الضوابط والإشتراطات الصحية وعدم التهاون مع أى منشأة تقدم خدمة علاجية للمواطن  

كما ناقش الإجتماع الخطة الإستثمارية لمحافظة الإسماعيلية في الربع الأول من العام المالى ٢٠٢٢/٢٠٢١

كما قرر المحافظ الموافقة على إقامة بيت ثقافة بالقنطرة شرق بمساحة ٢٠٠٠متر مربع وكذلك تمت الموافقة على  تخصيص مساحة ١٥٠ متر مربع لإنشاء مكتب بريد بالضبعية .

وفى نهاية الاجتماع ، وجه المحافظ الشكر والتقدير للمستشار كريم  ناصر رضا   مستشار مفوض الدولة السابق للمحافظة على أداء واجبه القضائي على أكمل وجه خلال الفترة الماضية متمنياً له دوام التوفيق والتقدم .

اقرأ أيضا| حملة موسعة على المحلات والأسواق ومنافذ البيع بالإسماعيلية 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة