مسعف وسائق الإسعاف بالغربية
 مسعف وسائق الإسعاف بالغربية


مسعفان يعيدان 120 ألف جنيه لأسرة مصاب «فاقد الوعي»

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 05:02 م

عصام عمارة 

عثر المسعف السيد شعبان من مرفق إسعاف المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، هو وزميله سائق سيارة الإسعاف على مبلغ ١٢٢ ألف و٨٧٠ جنيه مع أحد المصابين، وقررا إعادته لأسرته.

وأكد «شعبان»، أنه أدى الأمانة التي يعمل من أجلها وتفرضها الأخلاقيات والدين وأصول العمل الذي نعمل به وننفق منه بالحلال على تربية أولادنا، مشيرا إلى أن طاقم الإسعاف لديهم من الأمانة ما يجعلهم يتحملون مسئولية الحفاظ على أرواح المواطنين والمصابين والمتوفين معا في الحوادث، مضيفًا: «ولا يهمنا أي أموال فالإنسان المصاب أمانة بين أيدينا عند نقله من الحادث لسيارة الإسعاف».


وأشار إلى أن زوجة المصاب صاحب المبلغ اتصلت على هاتف زوجها للاطمئنان عليه، فقام بالرد عليها وطمأنها بأنه فى الطريق لمستشفي المحلة العام، لنقله للعلاج  وأنه عثر علي مبلغ مالي كبير بحوزته داخل كيس أسود وأجندة ، ومحتفظ به لحين وصول أهله وأعطاها رقم هاتفه المحمول الخاص للتواصل معه.

وذكر أنه بعد نقل المصاب للمستشفي قام بإخطار الدكتور مجدي عوض مدير مرفق إسعاف الغربية، وتم تسليم المبلغ لشقيق المصاب بعد التأكد من هويته ومراجعة بياناته مع بيانات المصاب، بعد التوقيع علي محضر رسمي بالإسلام وسلمنا المبلغ له كاملا.

اقرأ أيضًا| تحرير 248 محضرًا وغلق وتشميع 57 ورشة ومحل بالغربية

وأشار وليد عبدالعزيز سائق سيارة الإسعاف إلى أنه فور وصولنا  لبلاغ تصادم سيارتين كان قد تم نقل اثنين من المصابين في الحادث و نقلنا نحن مصابين آخرين في نفس الحادث بطريق كفرالشيخ الدولي بنطاق محافظة الغربية وفور عثورنا على المبلغ أبلغنا مدير هيئة الإسعاف بالغربية لاتخاذ كافة الإجراءات الازمة لإعادة المبلغ لأسرة المصاب الذي كان فاقدا للوعي حتى نقله للمستشفى واتبعنا كل الإجراءات الرسمية وطمأنا زوجة المصاب وشقيقه وتسليمه المبلغ كاملا مشيرا إلى أننا لانأكل حراما وهذه أمانة.

وأشار  الدكتور مجدي عوض مدير مرفق إسعاف بالغربية  لبوابة أخبار اليوم إلى أن موقف المسعف وسائق الإسعاف يدل على الشرف والأمانة في عملهما وأن كل همهما إنقاذ المصابين والحفاظ على متعلقاتهم الشخصية وإصرارهم على تأدية الأمانة إلى أهلها وأصحابها 

وأضاف  مدير إسعاف الغربية أنهما يعدان نموذجا يحتذى به في الأمانة والشرف في أداء واجبات عملهم وأنه سيتم  تكريمهما، لتميزهما في عملهما وأمانتهما وواجهة مشرفة لكل زملائهم العاملين بمرفق إسعاف المحافظة 

 وكان كلا من المسعف السيد شعبان السحاقى والسائق وليد عبدالعزيز الشرنوبى من مرفق إسعاف محافظة الغربية قد عثروا   على مبلغ ١٢٢ ألف جنيه   و٨٧٠ جنيه بحوزة مصاب إثر انتقالهم لنقل مصابين في حادث وقع  بالطريق الدولي المحلة الكبري كفر الشيخ وقاما بإعادتها إلى أسرة احد المصابين في الحادث
كان بلاغ  قد ورد  إلى غرفة عمليات إسعاف الغربية بوجود مصابين على إثر حادث تصادم بين سيارتين على الطريق الدولى المحلة الكبرى كفر الشيخ بزمام محافظة الغربية .

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى موقع الحادث لإسعاف ونقل المصابين  الأربعة والذين كانت تتراوح إصاباتهم بين المتوسطة والخطيرة وهم كلا من  هانى مصطفى مقيم  بمدينة المنصورة ومنصور الدمياطى من مدينة المحلة، ومحمود عطية، وأحمد وجيه من مدينة الحوامدية بمحافظة كفرالشيخ.


وقام رجال الإسعاف بعمل اللازم والانتقال لموقع الحادث  وعند إسعاف المصاب الأول عثر المسعف السيد شعبان السحاقى على مبلغ مالى وقدره 122000 جنيه مصرى فقام المسعف والسائق الأمناء بالتحفظ على أمانات المصاب وبعد نقل المصابين إلى مستشفى المحلة الكبرى العام للعلاج قاما بتسليم المبلغ إلى شقيق المصاب بموجب محضر رسمى بحضور الدكتور مجدى عوض مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بالغربية وسامى شاكر مشرف قطاع إسعاف المحلة الكبرى و أحمد صبرى نائب رئيس نقابة إسعاف الغربية كشهود على تسليم الأمانة والمبلغ المالي لصاحبه.
 

ومن جانبه، أكد إبراهيم الجمل نقيب إسعاف الغربية أن العاملين بهيئة الإسعاف قد ضربوا أمثلة رائعة فى التفانى والأمانة والإخلاص وأن النقابة توجه للجميع الشكر وأن نقابة الإسعاف تقدم كل الدعم للعاملين وتكرم المتميزين منهم.
 
بينما قدم الدكتور مجدى عوض مدير فرع هيئة الإسعاف بالغربية  بتقديم الشكر للمسعف والسائق على مهاراتهما وأمانتهما وأنهما نموذجان مشرفان لكل العاملين بمرفق الإسعاف.


بينما أشار المسعف السيد الشرنوبي إلى أنه يؤدي واجبه في عمله وان المصاب أمانة بين يدي المسعف وفي حالات كثيرة يكون فاقدا للوعي أو ينزف دما والحمد لله على كل شئ وفور عثوري على المبلغ تحفظت عليه في كيس حتى وصلنا المستشفى وأبلغت إدارة الإسعاف بذلك لاتخاذ كافة الإجراءات التي تؤمن وصول المبلغ والأمانة إلى صاحبها.


وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة بوقوع تصادم بين سيارتين  بطريق المحلة الكبرى كفرالشيخ الدولي ووقوع مصابين وعلى الفور انتقل ضباط مرور المحلة وقوات من الشرطة إلي موقع البلاغ وتم رفع السيارتين ونقل ٤ مصابين في الحادث إلى مستشفى المحلة العام للعلاج ورفع السيارتين وتسيير حركة المرور وتم تحرير محضر بالواقعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة