جلال دويدار
جلال دويدار


رحلة

زيادة فى معدلات حركة الطيران السياحى

جلال دويدار

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 05:47 م

 

على ضوء الزيادات المتتالية لأعداد الرحلات الروسية السياحية إلى الغردقة وشرم الشيخ علاوة على الرحلات الإضافية لمصر للطيران وإير كايرو.. فإنه من المتوقع الوصول بعدد السياح الروس الوافدين إلينا إلى معدلات مبشرة.

هذه الزيادات تشير إلى ارتفاع الطلب على قضاء الإجازات فى هذين المقصدين الشاطئين الفريدين.
هذا الإقبال يدل فى نفس الوقت على التيقن من التزامنا بالإجراءات الأمنية والصحية. لاجدال أن هذا التدفق السياحى الروسى له انعكاسات إيجابية بالنسبة لسياح الأسواق الأخرى وهو ما يعنى زيادة فى أعداد الحركة السياحية الوافدة بشكلٍ عام. إن ذلك يبشر بخير اقتصادى وفير يعوض ما ترتب على أزمات المعاناة والضنك الطويلة التى عاشها قطاع السياحة. من المهم.. استمرار الرعاية بالخدمات السياحية المقدمة ومواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية الأمنية والصحية بكل حزم لاكتساب المزيد من الثقة.

● ● ●

من ناحية أخرى يأتى قرار الحكومة البريطانية بإلغاء إجراءات وقيود السفر الصحية بالنسبة للقادمين من مصر. هذا القرار يفتح الأبواب لعودة السياحة البريطانية والتى تأتى إلى مقاصدنا الشاطئية بالإضافة إلى زيارة مواقع السياحة الثقافية فى القاهرة والأقصر. رفع الحظر الصحى يعنى عدم الحاجة لأيام العزل العشرة فى نقطة توقف وسيطة للسماح للمسافرين بدخول بريطانيا.
 عودة السياحة البريطانية وباعتبارها من أسواقنا السياحية التقليدية.. تعد عاملاً إيجابياً لتحفيز الأسواق الأوربية الأخرى على العودة إلينا. تضاف إلى ذلك الزيادة المطردة فى عدد السياح القادمين من أوكرانيا وبيللاروسيا ومن دول الاتحاد السوفييتى القديم الأسيوية المسلمة المستقلة.

● ● ●

هذا التطور الإيجابى لحركة السياحة الدولية الوافدة والمرتبطة بتخفيف قيود السفر التى فرضتها مواجهة الكورونا اللعينة.. حفزت وشجعت وزارة السياحة لتفعيل حملة دعائية ترويجية واسعة النطاق تشمل كل الأسواق المتعاملة. هذه الحملة التى اتسمت بالحرفية.. أشرف على إعدادها ومتابعتها د.خالد العنانى وزير السياحة والآثار.

وفى إطار سياسة التعاون والتشاور تم عرض تفاصيل هذه الحملة على قطاع مالى خبير سياحى. رد الفعل جاء إيجابياً ومرحباً ومشيداً  بمضمونها. من هذا المنطلق وارتباطاً فإن هناك توقعات لأن يكون للحملة مردود طيب يتمثل فى زيادة محسوسة فى حركة السياحة وارتفاع نسب الإشغال فى المنشآت الفندقية. هذا الوضع لابد أن يزيد من مشاعر التفاؤل.
 إنه ولاجدال سيكون له انعكاسات اقتصادية واجتماعية لصالح الدولة والمستثمرين والعاملين فى كل الأنشطة السياحية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة