أمنية طلعت
أمنية طلعت


حبوا بعض

أمنية طلعت

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 - 05:51 م

بدأ موسم الخريف فى مصر ويستمر على مدار ثلاثة أشهر، حيث يتميز الخريف فى منطقتنا بأنه موسم معتدل وبالتالى فهو أفضل فصول السنة فى بلدنا على مستوى المناخ وأيضاُ على مستوى اعتدال المزاج العام للناس.

ويعتبر فصل الخريف فى النصف الشمالى من الكرة الأرضية هو موسم الحصاد، حيث ينتهى فصل الصيف (موسم نمو النباتات) ويبدأ وقت الحصاد. أتذكر تماماً وأنا طفلة «إجازة حصاد القطن»، عندما كانت المدارس تمنح أبناء الفلاحين إجازة وقت حصاد القطن حتى يساعدوا آباءهم فى جنى المحصول.

دائماً ما أشعر أن الخريف هو موسم حصاد ما زرعته أيدينا فى حياتنا الشخصية كذلك، فكل ما خططت له مع الربيع وعملت عليه فى الصيف تجنيه فى الخريف، لندخل فى مرحلة الكُمون والتأمل الطويل فى الشتاء. نحن البشر نتأثر أيضاً بالفصول مثل النبات والحيوان والطيور، فقط علينا أن نفهم المعنى القيمى لهذه الفصول ولا نتعامل معها بخفة ونعيشها كلها بنفس الأسلوب.

الآن نجنى ما زرعته أيدينا من نتيجة عمل أو علم أو ارتقاء روحي، ونستمتع أيضاً بنتيجة مجهودنا طوال الشهور الماضية ونحن نشم رائحة امتزاج أوراق الخريف مع تراب الأرض فى الحدائق أو مشهد الغروب على ضفاف النهر. خريف سعيد

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة